حريق بخط نفط يغذي ثاني أكبر مصفاة إيرانية

حريق بخط نفط يغذي ثاني أكبر مصفاة إيرانية







ذكرت وكالات أنباء إيرانية أن رجال الإطفاء يعملون على إخماد حريق شب بعد انفجار في خط أنابيب ينقل النفط الخام إلى ثاني أكبر مصفاة في البلاد الأحد. ونقلت وكالة مهر شبه الرسمية عن خوسرو كياني مسؤول الطوارئ في جنوب غرب إيران، حيث شب الحريق، قوله: “لم يتم احتواء الحريق لكنه تحت السيطرة، دخانه مزعج لكنه لم يتسبب في إصابة…




مصفاة نفط إيرانية (أرشيف)


ذكرت وكالات أنباء إيرانية أن رجال الإطفاء يعملون على إخماد حريق شب بعد انفجار في خط أنابيب ينقل النفط الخام إلى ثاني أكبر مصفاة في البلاد الأحد.

ونقلت وكالة مهر شبه الرسمية عن خوسرو كياني مسؤول الطوارئ في جنوب غرب إيران، حيث شب الحريق، قوله: “لم يتم احتواء الحريق لكنه تحت السيطرة، دخانه مزعج لكنه لم يتسبب في إصابة أحد بأذى، ولم تصل النيران إلى بيوت السكان”.
وأوضح كياني أن النفط تسرب إلى واد يصعب الوصول له ولا يمكن لمعدات الإطفاء الوصول له.
وقالت وكالة أنباء شانا التابعة لوزارة النفط الإيرانية إن فرق الإصلاح أغلقت خط أنابيب مارون الذي يغذي مصفاة أصفهان ثاني أكبر مصفاة إيرانية بطاقة تقدر بنحو 375 ألف برميل يومياً.
ويقول محللون إن البنية التحتية النفطية المتقادمة في إيران بحاجة إلى إعادة تأهيل منذ فترة طويلة بينما تتأخر خطط التجديد بسبب العقوبات الغربية والبيروقراطية المحلية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً