إنفوغراف: 10 بدائل طبيعية للمضادات الحيوية تعالج الالتهابات

إنفوغراف: 10 بدائل طبيعية للمضادات الحيوية تعالج الالتهابات







تعتبر المضادات الحيوية من بين الأدوية الأكثر استخداماً لقتل أو تثبيط نمو البكتيريا، ويصفها الأطباء عندما لا يعمل الجهاز المناعي بكفاءة لتدمير البكتيريا المسببة للأمراض. وفيما يلي مجموعة من البدائل الطبيعية للمضادات الحيوية التي تساعد في القضاء على البكتيريا وعلاج الالتهابات، بحسب موقع ميدلايف الإلكتروني:الثوميعد استخدام الثوم في علاج الالتهابات تقليداً قديماً في العديد من الثقافات، فهو يحتوي…




إنفوغراف 24


تعتبر المضادات الحيوية من بين الأدوية الأكثر استخداماً لقتل أو تثبيط نمو البكتيريا، ويصفها الأطباء عندما لا يعمل الجهاز المناعي بكفاءة لتدمير البكتيريا المسببة للأمراض.

وفيما يلي مجموعة من البدائل الطبيعية للمضادات الحيوية التي تساعد في القضاء على البكتيريا وعلاج الالتهابات، بحسب موقع ميدلايف الإلكتروني:

الثوم
يعد استخدام الثوم في علاج الالتهابات تقليداً قديماً في العديد من الثقافات، فهو يحتوي على الكثير من الخصائص المضادة للبكتيريا والفطريات والفيروسات، والأليسين هو المركب الأبرز الموجود في الثوم وله وظائف ممتازة كمضاد للميكروبات، وهو المركب الأكثر نشاطاً في الثوم والذي يمنحه هذه الخصائص.

الفلفل الأحمر
يحتوي الفلفل الأحمر على مركب الكابسيسين الذي يعطي الفلفل طعمه الحريف، ويساعد في خفض درجة الحموضة في المعدة وبالتالي يمنع نمو البكتيريا الضارة، والمركبات الأخرى الموجودة في الفلفل مثل الكيرسيتين والكايمبفيرول وحمض الكافيين لديها قدرة على تقوية الطبقة الخارجية للبكتيريا وتمنع امتصاصها للطاقة وبالتالي قتلها.

زيت شجرة الشاي
زيت شجرة الشاي غني بمركبات مثل مونوتيربينيس التي تعتبر فعالة للغاية في مكافحة البكتيريا، وهذا المركب لديه القدرة على تثبيط أنشطة فيروس الهربس ويجعلك في مأمن من هذه الأنواع من العدوى المميتة.

الزنجبيل
الزنجبيل مليء بمركبات مثل الزيرومبون، التربينويد، الشوغول، الزيرومبون، الزنجرون، مما يمنحه خصائص ممتازة مضادة للميكروبات، مع القدرة على العمل ضد تكون الأغشية الحيوية. ويمكن تقليل بكتيريا الملوية البوابية التي تنمو في المعدة عن طريق تناول الزنجبيل.

القرفة
تتمتع القرفة بخصائص ممتازة مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات، ويتم استخدامها على نطاق واسع من قبل ممارسي الطب البديل في جميع أنحاء العالم. القرفة غنية بالسينمالدهيد إلى جانب مركبات مثل الأوجينول وهي فعالة للغاية في علاج الحالات التي تسببها البكتيريا والفيروسات. القرفة مفيدة جدا في علاج أمراض المعدة مثل القرحة، كما أن استخدام القرفة مفيد للغاية في علاج الأمراض الجلدية الناتجة عن الأنشطة الفطرية مثل داء المبيضات.

الكركم
الكركمين هو العنصر الأكثر نشاطاً في الكركم ويضيف الكثير من الفوائد لجسمك. ويعتبر الكركمين فعالاً للغاية في علاج التهابات المسالك البولية، حيث أنه يمتلك بعض القدرات الفعالة للغاية في الحد من نشاط الميكروبات المسببة للعدوى. كما أنه فعال في علاج الفطريات عن طريق تثبيط قدرتها على امتصاص البروتين مما يجعلها غير فعالة.

القرنفل
القرنفل غني بالأوجينول مما يمنحه خصائص ممتازة مضادة للبكتيريا ويمكن أن يساعد في الحماية من الالتهابات البكتيرية غير المرغوب فيها. ويمتلك القرنفل أيضًا القدرة على إتلاف طبقات التغطية للخلايا البكتيرية وبالتالي منع إنتاج البروتين والحمض النووي ويمكن أن يكون ذلك قاتلاً للبكتيريا. ويمكن أيضاً الوقاية من داء المبيضات الفموي عن طريق تناول القرنفل عن طريق الفم لأنه يمكن أن يمنع بشكل فعال استضافة وانتشار أنواع الفطريات البيضاء.

عشبة الليمون
مركبات السترال ألفا وسيترال بيتا الموجودة في عشبة الليمون مسؤولة عن قدرتها على منع تكاثر البكتيريا واسعة الطيف، وزيت الليمون مفيد للغاية في التعامل مع بكتيريا المكورات العنقودية والسالمونيلا وأيضاً البكتيريا القولونية دون التسبب في الكثير من الآثار الجانبية.

إكليل الجبل
يحتوي على مركبات فعالة للغاية في علاج حالات مثل الالتهابات الفيروسية والسرطان دون آثار جانبية. وتساعد الخصائص المضادة للأكسدة لهذه العشبة في مكافحة الأكسدة الخارجية التي يمكن أن تكون ضارة للجسم.

العسل
العسل أقدم أنواع المضادات الحيوية المعروفة، وهو مضاد حيوي طبيعي وواقي للبشرة، ويمكن أن يساعد في علاج الجروح المزمنة والحروق والقروح، وكشفت دراسة أجريت عام 2011 أن العسل يمكن أن يمنع ما يقرب من 60 نوعاً من البكتيريا، حيث يحتوي على بيروكسيد الهيدروجين الذي له خصائص مضادة للبكتيريا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً