انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول في كليات التقنية العليا

انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول في كليات التقنية العليا







انتظم طلبة كليات التقنية العليا، اليوم، في حرم كلياتهم لأداء امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي الحالي 2020 – 2021. وجرى ذلك ضمن آلية عمل تنظيمية تضمن تطبيق كافة الاجراءات الاحترازية لضمان صحة وسلامة الطلبة. وشهدت الامتحانات نسبة حضور مرتفعة تجاوزت الـ 95% على مستوى مختلف فروع الكليات الـ 16 وتختتم في 18 ديسمبر الجاري. وعبر سعادة الدكتور عبداللطيف الشامسي، مدير مجمع كليات التقنية العليا، …

انتظم طلبة كليات التقنية العليا، اليوم، في حرم كلياتهم لأداء امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الأكاديمي الحالي 2020 – 2021.

وجرى ذلك ضمن آلية عمل تنظيمية تضمن تطبيق كافة الاجراءات الاحترازية لضمان صحة وسلامة الطلبة.

وشهدت الامتحانات نسبة حضور مرتفعة تجاوزت الـ 95% على مستوى مختلف فروع الكليات الـ 16 وتختتم في 18 ديسمبر الجاري.

وعبر سعادة الدكتور عبداللطيف الشامسي، مدير مجمع كليات التقنية العليا، عن فخره بطلبة الكليات لالتزامهم بالحضور ووعيهم بمسؤولياتهم خاصة أن دولتنا دشنت مرحلة التعافي من أزمة كورونا.

وثمن تعاون أولياء الأمور وكافة العاملين في الكليات من هيئات تدريسية وإدارية لإنجاح العودة التدريجية للحياة الطبيعية.

مشيراً إلى أن خصوصية التعليم في كليات التقنية العليا والقائم على التعليم التطبيقي والمهاري الاحترافي الذي يتطلب في جزء كبير منه تواجد الطالب في الحرم الجامعي للدراسة والممارسة العملية.

وسارت العملية الامتحانية اليوم وسط أجواء من الاستقرار والتنظيم مع الأخذ بجميع الاجراءات الاحترازية لأمن وسلامة الطلبة ووفق آلية تنظيمية.

حيث اعتمدت عقد 4 فترات امتحانية يوميا بحيث لا تزيد نسبة الحضور في الفترة الواحدة على 30 في المائة وأقل وتحديد فترة بين كل امتحان والآخر تسمح بالخروج الآمن للطلبة ودخول سلس وآمن للمجموعة الطلابية التالية مع تنفيذ إجراءات تعقيمية قبل وبعد كل فترة امتحانية.

كما تم تحديد “مناطق آمنة” لانتظار الطلبة الذين لديهم أكثر من امتحان في اليوم الواحد وكذلك توفير اجهزة كمبيوتر احتياطية ومعقمة للطلبة في حال حاجتهم لأي جهاز إضافي وتوفير مياه وعصائر تم تعقيمها لتلبية احتياجات الطلبة وتم تنفيذ الامتحانات في قاعات داخلية وفي القاعات الخارجية المفتوحة دعما للسلامة الطلابية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً