ماليزيا تضبط كمية هائلة من مادة الميثامفيتامين المخدرة بقيمة 26.2 مليون دولار

ماليزيا تضبط كمية هائلة من مادة الميثامفيتامين المخدرة بقيمة 26.2 مليون دولار







embedded content قالت وكالة الملاحة البحرية الماليزية اليوم الأحد إنها ضبطت أكثر من طنين من مادة الميثامفيتامين البلوري المخدرة تبلغ قيمتها ما يعادل 26.2 مليون دولار على متن قارب قبالة السواحل الغربية للبلاد في أكبر عملية من نوعها على الإطلاق. ونجحت ماليزيا في ضبط عدة كميات هائلة من هذه المادة المخدرة في السنوات الأخيرة. وقالت السلطات إن الشحنة …





قالت وكالة الملاحة البحرية الماليزية اليوم الأحد إنها ضبطت أكثر من طنين من مادة الميثامفيتامين البلوري المخدرة تبلغ قيمتها ما يعادل 26.2 مليون دولار على متن قارب قبالة السواحل الغربية للبلاد في أكبر عملية من نوعها على الإطلاق.

ونجحت ماليزيا في ضبط عدة كميات هائلة من هذه المادة المخدرة في السنوات الأخيرة. وقالت السلطات إن الشحنة كانت جزءاً من عملية تهريب تقدر قيمتها بمليارات الدولارات، وتشمل أستراليا وجنوب شرق آسيا والصين.

وقال محمد زوبيل مات سوم المدير العام لوكالة الملاحة البحرية الماليزية في بيان إن العملية حدثت يوم الأربعاء عندما صادفت دورية تابعة للوكالة قارباً يتحرك بطريقة مريبة قبالة سواحل جزيرة بينانج.

وتلت ذلك مطاردة عندما رفض الشخص الذي كان يستقل القارب وحيدا، وهو شاب ماليزي عمره (26 عاماً)، الامتثال للأمر بالتوقف.

وقال محمد زوبيل إن الشاب حاول الهرب بالقفز في المياه لكنه اعتقل بعد ذلك.

وبتفتيش المسؤولين للقارب، عثروا على 130 جوالا تحوي 2118 كيلوغراماً من مادة الميثامفيتامين البلوري المخدرة مخبأة داخل أغلفة شاي صيني.

ولا يزال مصدر الشحنة والجهة التي كانت مرسلة إليها هذه الكمية قيد التحقيق.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً