مقتل العشرات من طالبان جنوب أفغانستان

مقتل العشرات من طالبان جنوب أفغانستان







قُتل عشرات المقاتلين من حركة طالبان أثناء معارك عنيفة اندلعت ليل السبت الأحد بين القوات الأفغانية والمتمردين الذين هاجموا نقاط تفتيش في ولاية قندهار (جنوب) معقل الحركة، على ما أفاد مسؤولون الأحد. وأعلنت وزارة الدفاع الأفغانية في بيان أن “قوات الأمن صدّت الهجوم وقتلت 51 إرهابياً وجرحت تسعة آخرين”.ونفّذ متمردو طالبان اعتداءات شبه متزامنة ليل السبت…




عناصر من الجيش الأفغاني في مدينة قندهار (أرشيف)


قُتل عشرات المقاتلين من حركة طالبان أثناء معارك عنيفة اندلعت ليل السبت الأحد بين القوات الأفغانية والمتمردين الذين هاجموا نقاط تفتيش في ولاية قندهار (جنوب) معقل الحركة، على ما أفاد مسؤولون الأحد.

وأعلنت وزارة الدفاع الأفغانية في بيان أن “قوات الأمن صدّت الهجوم وقتلت 51 إرهابياً وجرحت تسعة آخرين”.

ونفّذ متمردو طالبان اعتداءات شبه متزامنة ليل السبت الأحد على نقاط تفتيش في خمس مناطق حول مدينة قندهار، عاصمة الولاية التي تحمل الاسم نفسه، فردّت القوات الأفغانية جوّاً وبرّاً، وفق الوزارة.

وقال مسؤول محلي رفض الكشف عن اسمه، إن سبعة أفراد من عائلة واحدة قُتلوا أيضاً في ضربة جوية للقوات الأفغانية في منطقة أرغنداب.

وأضاف أن “سلاح الجوّ الأفغاني كان يريد استهداف سيارة مفخخة.. لكن عندما ضرب السيارة وانفجرت تسبب ذلك بمقتل مدنيين”، مشيراً إلى أن السيارة المستهدفة كانت متوقفة قرب منزل.

وقالت وزارة الدفاع إنها فتحت تحقيقاً في الأمر.

وأفاد صحافي في المكان أن المعارك وعمليات إطلاق النار والضربات الجوية في أنحاء الولاية، استمرت لساعات عدة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً