حذف السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب غداً

حذف السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب غداً







أكدت مصادر دبلوماسية، اكتمال كافة الإجراءات من وزارة الخارجية الأمريكية لإعلان إزالة السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب غداً (الإثنين). وقالت المصادر، إن هناك جهات عديدة ستشارك في الموافقة على القرار وإصداره وأبرزها وزارة الخارجية الأمريكية. وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية الثلاثاء الماضي إزالة السودان من قائمة الدول التي تخضع للمراقبة بشأن الحريات الدينية نتيجة لإصلاحات…

أكدت مصادر دبلوماسية، اكتمال كافة الإجراءات من وزارة الخارجية الأمريكية لإعلان إزالة السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب غداً (الإثنين). وقالت المصادر، إن هناك جهات عديدة ستشارك في الموافقة على القرار وإصداره وأبرزها وزارة الخارجية الأمريكية. وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية الثلاثاء الماضي إزالة السودان من قائمة الدول التي تخضع للمراقبة بشأن الحريات الدينية نتيجة لإصلاحات الخرطوم في مجال تعديل القوانين.

بدوره قال الناطق باسم المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير إبراهيم الشيخ، إنّ السودان أوفى بكل مستحقات رفع اسمه من الإرهاب. وأشار الناطق باسم المجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير، إلى أن الخرطوم أودعت مبلغ تعويضات الضحايا البالغ 335 مليون دولار. وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حذف اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب في أكتوبر الماضي. وتمنح القوانين الأمريكية الرئيس صلاحية إزالة دولة من القائمة السوداء بموجب قرار يمكن للكونجرس الاعتراض عليه في مهلة 45 يوماً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً