شرطة الشارقة تسجل مستوى أدنى في مؤشر زمن الاستجابة بـ6.3 دقيقة

شرطة الشارقة تسجل مستوى أدنى في مؤشر زمن الاستجابة بـ6.3 دقيقة







أعلنت القيادة العامة لشرطة الشارقة، اليوم السبت، تسجيل مستوى أدنى في مؤشر زمن الاستجابة خلال الأشهر العشرة الماضية بلغ 6.3 دقيقة مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، تزامناً مع المستهدفات المطلوب تحقيقها وبما يعزز المؤشر الوطني لسرعة زمن الاستجابة للحالات الطارئة بوزارة الداخلية. معدل زمن الاستجابة من جانبه، أوضح العميد الدكتور أحمد سعيد الناعور مدير عام العمليات المركزية، أن …

أعلنت القيادة العامة لشرطة الشارقة، اليوم السبت،
تسجيل مستوى أدنى في مؤشر زمن الاستجابة خلال الأشهر العشرة الماضية بلغ 6.3 دقيقة
مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، تزامناً مع المستهدفات المطلوب تحقيقها وبما
يعزز المؤشر الوطني لسرعة زمن الاستجابة للحالات الطارئة بوزارة الداخلية.

معدل زمن الاستجابة

من جانبه، أوضح العميد الدكتور أحمد سعيد الناعور مدير
عام العمليات المركزية، أن شرطة الشارقة وانطلاقاً من أهداف وزارة الداخلية التي أولت
اهتماماً خاصاً بالأمن والأمان من خلال تقليل معدل زمن الاستجابة في حالات الطوارئ
ونشر التوعية الأمنية لتحقيق الريادة على المستوى العالمي عملت على هندسة عملياتها
المختلفة وتقييم المنهجيات وتطبيقات المبادرات التطويرية وفق مؤشرات الأداء والخبرات
الناجعة وأفضل الممارسات التي تم تطبيقها منها لتقليل زمن الاستجابة وبما يعزز الغايات
والأهداف المنشودة.

مبادرات شرطة الشارقة

وأشار مدير عام العمليات المركزية، إلى أن المتحقق
خلال الأشهر العشرة الماضية يفوق الفترة نفسها من العام الماضي بنحو 23 بالمائة والتي
كانت 8.18 دقيقة، موضحاً أن القيادة الشرطية نفذت عدداً من المبادرات التي تعزز تحقيق
هذا المؤشر وتخفض معدل زمن الاستجابة.

تطوير الخدمات وفق أعلى المعايير

ولفت الناعور إلى استمرار القيادة العامة لشرطة الشارقة
في تطوير خدماتها وفق أفضل معايير التميز التي ترضي تطلعات الجمهور لتعزيز جودة الحياة
وبما يضمن تكاملية الإجراءات لتحقيق استراتيجية وسياسة مجلس الوزراء الرامية للتميز
في كافة المجالات.

تحسين مستوى الخدمات

وقال العميد الناعور، إن شرطة الشارقة تجري استطلاعات
وتأخذ بآراء الجمهور باستمرار لتحسين مستوى الخدمات وقياس نسبة الرضا العام إذ قامت
غرفة العمليات بعمل تقييم لبعض البلاغات العشوائية وقياس سرعة الاستجابة فيها مما حقق
خطة نشر ناجحة في توزيع الدوريات في مناطق النقاط الساخنة للبلاغات الهامة للتقليل
من عدد البلاغات وتحقيق معدلات زمن استجابة رائدة وتقليل نسبة الجرائم المقلقة وانخفاض
الحوادث الجسيمة والوفيات.

النجاحات المحققة

وأثنَى العميد الدكتور أحمد سعيد الناعور مدير عام
العمليات المركزية، على الإدارات الشرطية المختلفة والنجاحات المتحققة في كافة المؤشرات
والجهود المبذولة في سبيل تحقيق النسب الطموحة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً