اعتقال 81 شخصاً خلال مظاهرات في فرنسا ضد الحكومة

اعتقال 81 شخصاً خلال مظاهرات في فرنسا ضد الحكومة







أعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان أن 81 شخصاً تعرضوا للاعتقال على خلفية المظاهرات التي خرجت السبت للتنديد بمشروع قانون الأمن العام الذي تعده الحكومة. وكتب دارمانان على حسابه بـ”تويتر” أنه في تمام الـ15:50 بالتوقيت المحلي (14:50 ت.ج) تم اعتقال 81 شخصاً.وأضاف وزير الداخلية في تغريدته “شكراً للشرطيين وحرس الدرك الذين يتصدون دائماً لبعض الأفراد الذين ينتهجون العنف”، وأرفق …




عناصر من الشرطة الفرنسية أثناء الاحتجاجات (ارشيف)


أعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان أن 81 شخصاً تعرضوا للاعتقال على خلفية المظاهرات التي خرجت السبت للتنديد بمشروع قانون الأمن العام الذي تعده الحكومة.

وكتب دارمانان على حسابه بـ”تويتر” أنه في تمام الـ15:50 بالتوقيت المحلي (14:50 ت.ج) تم اعتقال 81 شخصاً.

وأضاف وزير الداخلية في تغريدته “شكراً للشرطيين وحرس الدرك الذين يتصدون دائماً لبعض الأفراد الذين ينتهجون العنف”، وأرفق معها صورة للأغراض التي صادرتها الشرطة ومنها مفك براغي ومفتاح ربط إنجليزي.

وتجمع السبت، للأسبوع الثالث على التوالي، مجموعات من المواطنين وسط العاصمة الفرنسية للاحتجاج ضد ما يسمى بقانون الأمن الشامل والعنف الشرطي.

ويرى منظمو الاحتجاجات أن إعلان الحكومة عن سحب المادة 24 من مسودة قانونها، التي كانت تجرم تسجيل ونشر صور لأفراد الأمن، لا يكفي، الأمر الذي اعتبر اعتداء على حرية الصحافة وحرية التعبير.

وكانت الحكومة قد أعلنت أنه سيتم مراجعة هذا المادة بالكامل، وأكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن القانون لن يُحظر في صيغته الجديدة تسجيل ونشر صور رجال الشرطة والدرك.

وعلى الرغم من ذلك، يواصل منظمو للاحتجاجات الضغط لأنهم لا يثقون بالصيغة الجديدة ويطالبون بالسحب الكامل للقانون الذي بدأ مناقشته في البرلمان.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً