الاتحاد الأوروبي مستاء من عدام إيران للصحافي زم

الاتحاد الأوروبي مستاء من عدام إيران للصحافي زم







ندد الاتحاد الأوروبي “بأشد العبارات” السبت بإعدام المعارض الإيراني روح الله زم، مؤكداً في بيان معارضته لعقوبة الإعدام “أياً كانت الظروف”. واعتبر الاتحاد الأوروبي “من الضروري أن تحترم السلطات الإيرانية حقوق المتهمين وأن تتوقف عن استخدام الاعترافات التلفزيونية لإقرار وإثبات ذنب” المتهمين، وفق ما جاء في بيان متحدثة باسم وزير خارجية الاتحاد جوزيب بوريل.وأعلنت السلطات الإيرانية…




الصحفي روح الله زم (أرشيف)


ندد الاتحاد الأوروبي “بأشد العبارات” السبت بإعدام المعارض الإيراني روح الله زم، مؤكداً في بيان معارضته لعقوبة الإعدام “أياً كانت الظروف”.

واعتبر الاتحاد الأوروبي “من الضروري أن تحترم السلطات الإيرانية حقوق المتهمين وأن تتوقف عن استخدام الاعترافات التلفزيونية لإقرار وإثبات ذنب” المتهمين، وفق ما جاء في بيان متحدثة باسم وزير خارجية الاتحاد جوزيب بوريل.

وأعلنت السلطات الإيرانية يوم الثلاثاء الماضي إصدار حكم إعدام الصحافي المعارض روح الله زم بعد أن تم اعتقلته العام الماضي.

وفر الصحافي، وهو ابن إصلاحي شيعي بارز، من إيران وحصل على اللجوء في فرنسا، وفي أكتوبر (تشرين الأول) عام 2019، وقال الحرس الثوري الإيراني إنه “أوقع” زم في “عملية معقدة استخدم فيها الخداع المخابراتي”، ولم يوضح أين جرت العملية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً