“محمد بن راشد للمعرفة” تطلق فعاليات مبادرة “بالعربي”

“محمد بن راشد للمعرفة” تطلق فعاليات مبادرة “بالعربي”







انطلقت فعاليات مبادرة “بالعربي” التي تنظمها مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة للعام الثامن على التوالي تحت شعار “بالعربي.. لسان العالم” بهدف تعزيز ثقافة التواصل باللغة العربية عبر مواقع التواصل الاجتماعي وحث الناس على استخدامها في جميع القنوات. وتستمر فعاليات المبادرة حتى 18 ديسمبر (كانون الأول) الحالي حيث تتزامن مع الاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية…




alt


انطلقت فعاليات مبادرة “بالعربي” التي تنظمها مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة للعام الثامن على التوالي تحت شعار “بالعربي.. لسان العالم” بهدف تعزيز ثقافة التواصل باللغة العربية عبر مواقع التواصل الاجتماعي وحث الناس على استخدامها في جميع القنوات.

وتستمر فعاليات المبادرة حتى 18 ديسمبر (كانون الأول) الحالي حيث تتزامن مع الاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية الذي حدَّدته الأمم المتحدة في 18 ديسمبر(كانون الأول) كل عام.

وتحفل أجندة فعاليات المبادرة بالأنشطة التفاعلية الافتراضية حفاظاً على الإجراءات الوقائية التي تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا حيث تنطلق الفعاليات هذا العام من خلال منصة واحدة تقع في “مردف سيتي سنتر” في دبي وتستمر حتى تاريخ 18 ديسمبر الحالي.

وتتضمن فعاليات المنصة قراءة الكتب وتسجيل مقاطع فيديو توثق ذلك، إضافة إلى التواصل مع روبوت يتحدث اللغة العربية ويلتقط الصور الفورية للجمهور فضلا عن فعالية كتابة أسماء زوار المنصة بخطوط اللغة العربية المختلفة إلى جانب عدد من المسابقات والأنشطة الأخرى كما تنظم المبادرة مجموعة أخرى من المسابقات من خلال قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمبادرة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً