جدول رجيم بدون نشويات لمدة اسبوع

جدول رجيم بدون نشويات لمدة اسبوع







جدول رجيم بدون نشويات غير مرحب به في عالم الحمية الصحية الفعالة لإنقاص الوز ن بالشكل الصحي السليم. جدول رجيم بدون نشويات لن يساعد على فقدان الوزن كما يعتقد الكثيرات، إذ تعد الكربوهيدات عنصر محوري للحفاظ على عميلة التمثيل الغذائي في الجسم، وبالتالي تحفيز عملية الحرق وليس العكس نهائيا. جدول رجيم بدون نشويات لن يؤدي إلى خسارة الوزن بالشكل …

جدول رجيم بدون نشويات غير مرحب به في عالم الحمية الصحية الفعالة لإنقاص الوز ن بالشكل الصحي السليم.

جدول رجيم بدون نشويات لن يساعد على فقدان الوزن كما يعتقد الكثيرات، إذ تعد الكربوهيدات عنصر محوري للحفاظ على عميلة التمثيل الغذائي في الجسم، وبالتالي تحفيز عملية الحرق وليس العكس نهائيا.

جدول رجيم بدون نشويات لن يؤدي إلى خسارة الوزن بالشكل المرغوب، وسيساهم في إصابة الجسم ببعض الأمراض المزمنة على المدى الطويل.

وبالتالي لن ننصح باتباع رجيم بدون نشويات نهائيا حتى ولو لمدة اسبوع، فالرجيم الصحي لابد أن يشمل على جميع العناصر الغذائية اللازمة والنشويات الصحية لتلبية إحتياجات الجسم وليس غير ذلك.

إليك عزيزتي أضرار اتباع جدول رجيم بدون نشويات لمدة اسبوع، من خلال استشاري السمنة والنحافة الدكتور هشام الوصيف من القاهرة.

جدول رجيم بدون نشويات

جدول رجيم بدون نشويات صحية سيصيب الجسم بمرضى السكري

  • رجيم بدون نشويات.
  • أضرار اتباع جدول رجيم بدون نشويات لانقاص الوزن.

رجيم بدون نشويات

أوضح الدكتور هشام، أن هناك اعتقاد شائع بين الكثيرات عن عدم تناول الكربوهيدرات والنشويات خلال إنقاص الوزن، إذ يعتقدن أن ذلك سيساعد على حرق الدهون وفقدان الوزن بالشكل الأسرع، لكن في الحقيقة جداول رجيم بدون نشويات لمدة اسبوع أو اكثر المنتشرة عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي، لن تحقق الهدف المرغوب ولن تساهم في حرق دهون الجسم نهائيا.

والأهم أن الانخفاض الشديد في كمية النشويات والكربوهيدات المتناولة، سيؤدي إلى بطء وصعوبة التخلص من الوزن الزائد حتى مع ممارسة الرياضة.

أضرار اتباع جدول رجيم بدون نشويات لانقاص الوزن

أكد الدكتور هشام، أن الرجيم الصحي لابد أن يحدد مع الطبيب المختص حسب طبيعة الجسم وحالته الصحية، كذلك يستلزم الرجيم الصحي لتخسيس الوزن تنوع مصادر الأطعمة الصحية، والفعالة، واللازمة لتلبية احتياجات الجسم، بما يساهم ذلك في حرق الدهون المتراكمة، وانقاص الوزن، والحفاظ على الصحة العامة في آن واحد.

وبالتالي اتباع جدول رجيم بدون نشويات لانقاص الوزن لمدة اسبوع أو أكثر، سيؤدي إلى أضرار متنوعة أهمها

جدول رجيم بدون نشويات لن ينقص الوزن حتى مع ممارسة الرياضة

  • يقلل اتباع جدول رجيم بدون نشويات فرص فقدان الوزن على الدوام.
  • يغير اتباع جدول رجيم بدون نشويات مستويات السكر في الدم، وبالتالي يجعله عرضة للإصابة بمرض السكري على المدى الطويل.
  • يسبب اتباع جدول رجيم بدون نشويات الشعور الدائم بالصداع، عدم القدرة على التركيز، الكسل والخمول بصفة مستمرة.
  • يزيد اتباع جدول رجيم بدون نشويات الرغبة في تناول الحلويات والتهام السكريات المكررة، ما يساعم ذلك في زيادة الوزن أضعاف ما كان عليه بعد الانتهاء من الرجيم الخالي من النشويات.
  • قلة النشويات والكربوهيدرات أثناء إنقاص الوزن، قد يسبب الإصابة بالإمساك المزمن وإصابة الجهاز الهضمي بالأمراض المزمنة على المدى الطويل.
  • يصيب نقص النشويات الفم بالروائح الكريهة، وذلك بخلاف تعرض اللثة والأسنان إلى الإصابة بالفطريات المتنوعة.

وأخيرا، لا ينصح باتباع جدول رجيم بدون نشويات لمدة اسبوع أو أكثر دون استشارة الطبيب المختص، والأهم عدم الإنسياق وراء الجداول المتداول عبر النت أو الإعتماد على تجارب الآخرين، للحفاظ على الصحة العامة وليس غير ذلك.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً