أردوغان يهاجم المعارضة بعد هيمنة قطر على الاقتصاد التركي

أردوغان يهاجم المعارضة بعد هيمنة قطر على الاقتصاد التركي







هاجم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أصوات المعارضة الرافضة لهيمنة قطر على الاقتصاد التركي وذلك بعدما استحوذت الدوحة على صفقات ومشاريع كبيرة في مجالات حيوية. وبحسب صحيفة “أحوال تركية” قال أردوغان خلال مشاركته في اجتماع مرئي لرؤساء أفرع حزب العدالة والتنمية، “هناك من يلتزم الصمت عندما يكون المستثمر في تركيا أمريكياً أو بريطانياً أو فرنسياً ويتهجم حينما يكون قطرياً”…




alt


هاجم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أصوات المعارضة الرافضة لهيمنة قطر على الاقتصاد التركي وذلك بعدما استحوذت الدوحة على صفقات ومشاريع كبيرة في مجالات حيوية.

وبحسب صحيفة “أحوال تركية” قال أردوغان خلال مشاركته في اجتماع مرئي لرؤساء أفرع حزب العدالة والتنمية، “هناك من يلتزم الصمت عندما يكون المستثمر في تركيا أمريكياً أو بريطانياً أو فرنسياً ويتهجم حينما يكون قطرياً”.

وأشار إلى أن زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض كمال كليغدار أوغلو، يزعم بيع مصنع مجنزرات الدبابات بقيمة 20 مليار دولار لقطر، مؤكداً أن كليجدار أوغلو “ما زال يكرر الأكاذيب بكل إصرار”.

وأوضح أردوغان أن بعض أوساط المعارضة تهدف إلى تقويض الاقتصاد من خلال صرف نظر المستثمرين الدوليين عن الاستثمار في البلاد، مشيراً أن ذلك أحد أسباب التهجم عليهم.

وشدد على أن أبواب بلاده ستظل مفتوحة على مصراعيها أمام جميع المستثمرين.

وفي وقت سابق اتهمت المعارضة الرئيس التركي ببيع المصنع للحكومة القطرية، وهو ما رد عليه أردوغان بالقول إن ما جرى هو نقل حق تشغيل المصنع وليس ملكيته.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً