الشيوخ الأمريكي يمرر مشروع ميزانية لمدة أسبوع لتفادي إغلاق الحكومة

الشيوخ الأمريكي يمرر مشروع ميزانية لمدة أسبوع لتفادي إغلاق الحكومة







وافق مجلس الشيوخ الأمريكي أمس الجمعة على مشرع قانون ميزانية لمدة أسبوع واحد، لمنع إغلاق الحكومة، ساعات قبل منتصف الليل، الموعد النهائي، لأجل التمويل الحالي. ومرر أعضاء المجلس مشروع القانون لتمديد التمويل حتى منتصف ليل الجمعة المقبل، ما يمنح البيت الأبيض والكونغرس مزيداً من الوقت للعمل على إطار أوسع لإجراءات الإنفاق.ومر مشروع القانون بالفعل …




جلسة عامة في مجلس الشيوخ الأمريكي (أرشيف)


وافق مجلس الشيوخ الأمريكي أمس الجمعة على مشرع قانون ميزانية لمدة أسبوع واحد، لمنع إغلاق الحكومة، ساعات قبل منتصف الليل، الموعد النهائي، لأجل التمويل الحالي.

ومرر أعضاء المجلس مشروع القانون لتمديد التمويل حتى منتصف ليل الجمعة المقبل، ما يمنح البيت الأبيض والكونغرس مزيداً من الوقت للعمل على إطار أوسع لإجراءات الإنفاق.

ومر مشروع القانون بالفعل في مجلس النواب الأربعاء الماضي، وتحيله موافقة الشيوخ إلى مكتب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي يُنتظر أن يوقعه ليصبح قانوناً قبل منتصف الليل.

ولا يزال المشرعون في حاجة إلى الموافقة على حزمة ضخمة، تشمل ميزانية العام المالي 2021، ويبقي عمل وكالات الحكومة مستمراً إلى سبتمبر (أيلول) المقبل.

ويُذكر أن آخر إغلاق للحكومة كان في ديسمبر(كانون الأول) 2018، وتواصل 35 يوماً، في أطول إغلاق في تاريخ الولايات المتحدة، بعدما رفض ترامب توقيع ميزانية لم تتضمن أموالاً لبناء جدار عازل على الحدود الأمريكية مع المكسيك.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً