معلومات مفيدة قبل السفر إلى أغريجنتو الإيطالية

معلومات مفيدة قبل السفر إلى أغريجنتو الإيطالية







إن كنت تحلم برحلة إلى عالم الماضي، لاكتشاف الاثار التاريخية والمعابد القديمة، فلتخطط لزيارة مدينة أغريجنتو الإيطالية الساحرة، والتي تتضمن الكثير من فرص الاستمتاع لمحبي التاريخ، وفي التقرير التالي ستتعرف معنا على مجموعة من المعلومات المفيدة قبل السفر إلى أغريجنتو . معلومات مفيدة قبل السفر إلى أغريجنتو الإيطاليةالوصول إلى المدينةحجز التذاكر مقدما عند زيارة وادي المعابدالطعام في المنطقةأفضل أماكن…

إن كنت تحلم برحلة إلى عالم الماضي، لاكتشاف الاثار التاريخية والمعابد القديمة، فلتخطط لزيارة مدينة أغريجنتو الإيطالية الساحرة، والتي تتضمن الكثير من فرص الاستمتاع لمحبي التاريخ، وفي التقرير التالي ستتعرف معنا على مجموعة من المعلومات المفيدة قبل السفر إلى أغريجنتو .

معلومات مفيدة قبل السفر إلى أغريجنتو الإيطالية

الوصول إلى المدينة

alt

لا يوجد مطار في أغريجنتو في الوقت الحالي، ومن أجل الوصول إلى المدينة، يحتاج السياح إلى السفر إلى باليرمو أو كاتانيا أولاً. بعد ذلك، يمكنهم ركوب حافلة يومية إلى أغريجنتو.

يمكن لضيوف صقلية أيضًا حجز سيارة والقيادة إلى وجهتهم، وقد يكون هذا الطريق أطول إلى حد ما، ولكن يمكن للسائحين التوقف متى أرادوا الاستمتاع بالمناظر الجميلة.

حجز التذاكر مقدما عند زيارة وادي المعابد

وادي المعابد ، معبد كونكورديا ، المعبد اليوناني القديم ، أغريجنتو

وادي المعابد، المعروف أيضا باسم وادي المعابد بالإيطالية، هو أحد أهم المعالم السياحية في أغريجنتو، كما إنه أحد أشهر المواقع التاريخية في صقلية .

تم إدراج هذا الموقع الأثري كموقع للتراث العالمي لليونسكو، ويقع جنوب مدينة أغريجنتو، كما تحتوي الحديقة على 8 معابد، تم بناؤها جميعًا بين عامي 510 و 430 قبل الميلاد.

نظرًا لكثرة أعداد السائحين ممن يزورون وادي المعابد، يجب عليك حقًا حجز التذاكر مسبقًا، فهذا الأمر سيوفر عليك وقت الانتظار في طابور تحت حرارة الجو، وتشمل تذكرة الدخول هذه أيضًا الوصول إلى المتحف الأثري الإقليمي في أغريجنتو.

رسوم دخول وادي المعابد : 12 يورو بالسعر الكامل (أو 15.50 يورو مع المتحف) ، ويمكنك الحصول على خريطة الموقع مقابل 1 يورو.

الطعام في المنطقة

فيليه سمك القد المزجج بالصويا مع سلطة الكسكس على طبق أسود.

تشكلت تقاليد هذا الجزء من صقلية عبر القرون، والمطبخ المحلي هو جزء أساسي من الثقافة الوطنية، وتبقى أطباق الأسماك التي يتم صيدها من المياه الساحلية المحلية هي أول ما يتبادر إلى الذهن عند وصف مطبخ أجريجينتو.

وقد أدى تطور الصيد في المنطقة إلى تغيير وصفات الطعام الأكثر شعبية، فبات السكان المحليون يفضلون المعكرونة مع السردين، ويمكن للمطاعم المحلية تقديم حساء لذيذ مع الحبار.

من الممكن أيضًا العثور على العديد من الأطباق الشهية في قوائم المطاعم المحلية، مثل الجمبري المتبل، وبلح البحر المطبوخ بطريقة مختلفة، وأطباق متنوعة مع الأسماك.

أفضل أماكن الإقامة

SCIACCA Italy -Angelo Scandaliato Square في Sciacca إيطاليا.  تُعرف مدينة شاكا باسم مدينة الحمامات الحرارية منذ اليونانية

تشتهر أغريجنتو بمعابدها والمواقع التاريخية والآثار القديمة، ويمكنك دائمًا الحصول على أفضل أماكن الإقامة بالقرب من مناطق الجذب الشهيرة، علاوة على ذلك، يمكنك دائمًا الحصول على ما يناسب ميزانيتك دون الحاجة إلى إنفاق الكثير من المال.

التجول في المدينة

تمثل هذه الصورة أعمدة هرقل أو معبد إيراكل في حديقة أغريجنتو الأثرية.  صقلية

تقع أغريجنتو على بعد 140 كم من باليرمو وعلى بعد 200 كم من سيراكيوز وكاتانيا، و يوجد الكثير من مواقف السيارات حول وسط المدينة التاريخي.

كما يمكن الوصول إلى المواقع والمعالم السياحية بالمدينة بسهولة سيرًا على الأقدام، فقط أحضر بعض أحذية السير المريحة لأنك ستسير كثيرًا حول أهم مناطق الجذب المثيرة للاهتمام.

أفضل وقت للزيارة

alt

يعد وادي المعابد الشهير بالمدينة والأكثر زيارة من قبل السائحين، موقعًا مكشوفًا تمامًا تحت أشعة الشمس واحتمالية هروب الرياح، لذا فإن أفضل وقت للزيارة هو خلال شهر مارس أو أبريل أو في أكتوبر أو نوفمبر عندما لا تكون الشمس قوية جدًا.

حتى في فصل الخريف، يمكن أن تكون الحرارة شديدة جدًا، ويُنصح بارتداء واقي من الشمس وجلب الماء معك عند زيارة الموقع، لأنه على الرغم من أن هناك بعض المقاهي القريبة، لكنها تفرض أسعارًا باهظة على السياح.

الوقت الأمثل لاكتشاف المدينة

منظر جوي لمعبد كونكورديا الشهير في وادي المعابد بالقرب من أغريجنتو ، صقلية

هناك الكثير من الأنشطة التي يمكنك القيام بها في أغريجنتو ويوصى بيوم كامل لاستكشاف المدينة والمناطق المحيطة بها بشكل صحيح، فإلي جانب الآثار اليونانية، تفتخر مدينة أغريجنتو بمباني من فترات مختلفة من تاريخها الغني.

ولكونك ستمارس الكثير من السير حول الآثار القديمة والشوارع التاريخية في أغريجنتو، يمكنك أيضًا العثور على الكثير من رياضات المغامرة والأنشطة التي تشمل ركوب الأمواج والتجديف وركوب الأمواج شراعيًا والغطس والإبحار حول الساحل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً