اناقة

كل ما يجب أن تعرفيه عن استخدام كريمات إزالة الشعر

كل ما يجب أن تعرفيه عن استخدام كريمات إزالة الشعر







تبحث السيدات دائما عن الطريقة الأسرع والأكثر فعالية للتخلص من شعر الجسم الزائد، وعلى الرغم من الخيارات المتاحة لا تزال السيدات يلجأن للحلاوة التقليدية لإزالة الشعر دون التعرض لأي مضاعفات سلبية تقلل من جمال البشرة. وفي هذا السياق نتطرق لكريمات إزالة الشعر الزائد ومدى فاعليتها في تنظيف الجسم والاهم الحفاظ على صحة البشرة وجمالها حتى تتمكني من الحصول على بشرة …

تبحث السيدات دائما عن الطريقة الأسرع والأكثر فعالية للتخلص من شعر الجسم الزائد، وعلى الرغم من الخيارات المتاحة لا تزال السيدات يلجأن للحلاوة التقليدية لإزالة الشعر دون التعرض لأي مضاعفات سلبية تقلل من جمال البشرة.

وفي هذا السياق نتطرق لكريمات إزالة الشعر الزائد ومدى فاعليتها في تنظيف الجسم والاهم الحفاظ على صحة البشرة وجمالها حتى تتمكني من الحصول على بشرة ناعمة.

كيف تعمل كريمات إزالة الشعر

تحتوي كريمات إزالة الشعر على بعض المواد الكيميائية القلوية التي تتفاعل مع عنصر الكيراتين في الشعر مما يتسبب في إضعاف الشعر وتذويبه بالتالي تساقطه بسهولة.

alt

ماهي إيجابيات كريم إزالة الشعر؟

إذا كنت تترددين حيال استخدام كريم إزالة الشعر ضمن روتينك الجمالي فالنقاط التالية ستجعلك تغيرين رأيك:

  • كريمات إزالة الشعر يجنبك الشعور بالألم عند استخدامها على غرار الحلاوة والشمع.
  • يمكن استخدامها دون الحاجة لأي مساعدة لأنها سهلة التطبيق والاستخدام في مساحات عادية أو في ثنيات الجسم مثل منطقة البيكيني.
  • للحصول على بشرة خالية من الشعر الزائد تقومين ببساطة بدهن الكريم على منطقة مشعرة والانتظار لبضع دقائق فقط لتصبحي جاهزة للانطلاق.
  • بإمكانك استخدام كريم إزالة الشعر أثناء الاستحمام لربح الوقت وتجنب عناء التنظيف لاحقا حيث يمكنك الشطف بالماء بسهولة
  • تتوفر كريمات إزالة الشعر بتركيبات متعددة تناسب جميع أنواع البشرة حتى الحساسة منها.

هل توجد أضرار لكريمات إزالة الشعر

  • تتعرض بعض السيدات لمشكل تهيج الجلد واحمراره بسبب كريم إزالة الشعر.
  • قد ينمو الشعر بشكل أكثر كثافة أو يعود للنمو مجددا في غضون 4 إلى 6 أيام وهي فترة قصيرة لأن الشعر لا يستأصل من جذوره.
  • لا يستخدم كريم إزالة الشعر على المناطق الحساسة مثل الإبطين أو الوجه.

ماهي الطريقة الصحيحة لاستخدام كريم إزالة الشعر

الأمر بسيط فكل ما عليك فعله هو توزيع الكريم على بشرة نظيفة وجافة بكمية مناسبة لكثافة الشعر وحجمه. اتركيه ​​من 5 إلى 8 دقائق أو حسب الوقت المذكور على العلبة ثم اشطفي بالماء الفاتر أو بللي قطعة قماش بالماء الفاتر ونظفي المكان جيدا. بعد ذلك اشطفي بكمية جيدة من الماء الفاتر.

  • نصيحة جمالية: لتعرفي ما إذا كنت تعانين من أي رد فعل تحسسي تجاه كريم إزالة الشعر الذي قمت باختياره قومي بإجراء اختبار أولي على جزء صغير من الساقين ولاحظي النتائج بعد مرور 24 ساعة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً