12 عقوبة أمريكية قاسية تهدد تركيا بموجب “كاتسا”

12 عقوبة أمريكية قاسية تهدد تركيا بموجب “كاتسا”







يتجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إلى فرض عقوبات على تركيا بسبب شرائها نظام دفاع جوي روسي منذ أكثر من عام، وذكر تقرير إخباري أن الرئيس سيختار 5 عقوبات من أصل 12 عقوبة يتضمنها “قانون مكافحة أعداء الولايات المتحدة”، الذي يعرف اختصاراً بـ”كاتسا”. وأوضح موقع “أحوال تركية” اليوم أن هذه العقوبات تتراوح بين المتوسطة والشديدة، وقد تستهدف أشخاصاً…




الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (أرشيف)


يتجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إلى فرض عقوبات على تركيا بسبب شرائها نظام دفاع جوي روسي منذ أكثر من عام، وذكر تقرير إخباري أن الرئيس سيختار 5 عقوبات من أصل 12 عقوبة يتضمنها “قانون مكافحة أعداء الولايات المتحدة”، الذي يعرف اختصاراً بـ”كاتسا”.

وأوضح موقع “أحوال تركية” اليوم أن هذه العقوبات تتراوح بين المتوسطة والشديدة، وقد تستهدف أشخاصاً أو كيانات، وقد تطال الائتمان أو المساعدات من بنك الاستيراد والتصدير الأمريكي، وصادرات السلع والخدمات الأمريكية.
كما قد يتضمن القرار، عقوبات على القروض الكبيرة من المؤسسات المالية الأمريكية، بالإضافة للسعي لحجب قروض من مؤسسات مالية عالمية، بما فيها البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، فضلاً عن معاقبة المؤسسات المالية التي تملك صناديق حكومية أمريكية أو تلعب بدور متعامل أمريكي رئيسي.
وأشار التقرير إلى أن العقوبات يمكن أن تشتمل أيضاً مشتريات أمريكية من السلع أو الخدمات، وأي معاملات بالنقد الأجنبي خاضعة للقانون الأمريكي، وأي مدفوعات أو تحويلات مصرفية خاضعة للقانون الأمريكي، إضافةً لعقوبات على أي معاملات عقارية.
كما يتيح القانون للرئيس الأمريكي فرض عقوبات على الاستثمارات في أدوات الدين أو الأسهم الأمريكية، وإمكانية رفض منح تأشيرات لموظفي الشركات المرتبطة بالكيانات أو المستهدفين الأتراك بالعقوبات، والمسؤولين التنفيذيين الرئيسيين المتصلين أيضاً بالكيانات أو المستهدفين بالعقوبات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً