العراق يطالب مجلس الأمن بإرسال مراقبين للانتخابات البرلمانية المبكرة

العراق يطالب مجلس الأمن بإرسال مراقبين للانتخابات البرلمانية المبكرة







قال وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين الجمعة، إن بلاده أرسلت رسالة إلى مجلس الأمن لتقديم الدعم وإرسال المراقبين لإجراء الانتخابات البرلمانية المبكرة في موعدها المحدد في منتصف العام المقبل. وقال وزير الخارجية في مكالمة هاتفية مع نظيرته السويدية، آن لينين، إن الحكومة العراقية تعمل على استكمال متطلبات إجراء انتخابات حُرَّة ونزيهة في العام المُقبل، مؤكداً …




وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين (أرشيف)


قال وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين الجمعة، إن بلاده أرسلت رسالة إلى مجلس الأمن لتقديم الدعم وإرسال المراقبين لإجراء الانتخابات البرلمانية المبكرة في موعدها المحدد في منتصف العام المقبل.

وقال وزير الخارجية في مكالمة هاتفية مع نظيرته السويدية، آن لينين، إن الحكومة العراقية تعمل على استكمال متطلبات إجراء انتخابات حُرَّة ونزيهة في العام المُقبل، مؤكداً أن الحكومة تسعى” إلى فرض هيبة الدولة وسلطة القانون، والاستجابة للمطالب الشعبية التي عبرت عنها المظاهرات الشعبية”.
وذكر وزير الخارجية العراقي” أنّ الحكومة ماضية في تحقيق الإصلاح، ومحاربة الفساد وأن سياسة العراق الاقتصادية الجديدة ستعمل على أن تكون قائمة على تنوّع المصادر، وعدم الاكتفاء بالواردات النفطية”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً