تجدد المظاهرات في كردستان العراق

تجدد المظاهرات في كردستان العراق







تظاهر المئات أمام مبنى محافظة السليمانية في إقليم كردستان العراق الجمعة، احتجاجاً على السلطات التي يتهمونها بالفساد والتسبب في أزمة معيشية خانقة. وبدأت الاحتجاجات ضد سلطات الاقليم وأحزابه الكبرى في الأسبوع الماضي على خلفية تأخر دفع رواتب موظفي القطاع العام واقتطاعها لأشهر.وبعد خروج مظاهرات في بلدات وقرى في السليمانية لأيام متتالية، تجمع المئات أمام مبنى المحافظة، …




كردي يقطع شارعاً في السليمانية تحت أنظار شرطة مكافحة الشغب الكردية (أرشيف)


تظاهر المئات أمام مبنى محافظة السليمانية في إقليم كردستان العراق الجمعة، احتجاجاً على السلطات التي يتهمونها بالفساد والتسبب في أزمة معيشية خانقة.

وبدأت الاحتجاجات ضد سلطات الاقليم وأحزابه الكبرى في الأسبوع الماضي على خلفية تأخر دفع رواتب موظفي القطاع العام واقتطاعها لأشهر.
وبعد خروج مظاهرات في بلدات وقرى في السليمانية لأيام متتالية، تجمع المئات أمام مبنى المحافظة، وحاولوا غلق الطريق، لكن سرعان ما تدخلت شرطة مكافحة الشغب واستخدمت قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريقهم، وفق مراسل فرانس برس.
وقالت النائب السابقة في برلمان الإقليم بيمان عز الدين، لفرانس برس إن قوات الأمن أوقفت نحو عشرة من منظمي التظاهرة، قبل أن يفيد أحد أقاربها بتوقيفها مع المتظاهرين في وقت لاحق.
وقوبلت المظاهرات الأخيرة في كردستان العراق بعنف، خاصةً في البلدات والقرى في ضواحي محافظة السليمانية، ما أسفر عن مقتل 7 أشخاص حتى الآن.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً