ميركل لا تستبعد تمديد حظر تصدير الأسلحة الألمانية لتركيا

ميركل لا تستبعد تمديد حظر تصدير الأسلحة الألمانية لتركيا







لا تستبعد المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل من حيث المبدأ تمديد وقف تصدير الأسلحة الألمانية لتركيا. وفي المقابل، أشارت ميركل اليوم الجمعة عقب قمة الاتحاد الأوروبي في بروكسل إلى ضرورة انتظار تقرير مسؤول الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، عن توسيع محتمل لعقوبات الاتحاد الأوروبي، الذي يُنتظر أن يكون متاحا بحلول مارس (آذار) المقبل.وذكرت ميركل أنه يتعين…




المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل (أرشيف)


لا تستبعد المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل من حيث المبدأ تمديد وقف تصدير الأسلحة الألمانية لتركيا.

وفي المقابل، أشارت ميركل اليوم الجمعة عقب قمة الاتحاد الأوروبي في بروكسل إلى ضرورة انتظار تقرير مسؤول الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، عن توسيع محتمل لعقوبات الاتحاد الأوروبي، الذي يُنتظر أن يكون متاحا بحلول مارس (آذار) المقبل.

وذكرت ميركل أنه يتعين مناقشة الأمر أيضاً داخل حلف شمال الأطلسي، وقالت: “في هذا الصدد، لا يمكنني الآن أن أقول أي شيء عن مسألة صادرات الأسلحة من ألمانيا، ولا عن أفكار أخرى”.

وتحظر الحكومة الألمانية حتى الآن تصدير أسلحة إلى تركيا يمكن استخدامها في الحرب في سوريا، ولكنها توافق على تصدير بضائع تسليح للقطاع البحري.

وطلبت حكومة اليونان، الشريك في الاتحاد الأوروبي، من ألمانيا توسيع الحظر ليشمل تصدير السفن الحربية، ما ينطبق بشكل خاص على بناء 6 غواصات من الفئة 214، والتي يتم تجميعها في تركيا بمشاركة “تيسنكروب” الألمانية للأنظمة البحرية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً