لبنان: سعد الحريري يرفض “الخرق الدستوري” ومقاضاة حسان دياب

لبنان: سعد الحريري يرفض “الخرق الدستوري” ومقاضاة حسان دياب







رفض رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري ما سماه “الخرق الدستوري” من قاضي التحقيق العدلي فادي صوان اللبناني، بالادعاء على رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب في قضية انفجار مرفأ بيروت. وجاءت تصريحات الرئيس الحريري بعد زيارته الرئيس دياب في السراي الحكومي، ظهر اليوم الجمعة، أين التقى رئيس الحكومة المستقيلة حسان دياب “للتضامن معه بعد الادعاء …




رئيس الحكومة اللبنانية المستقيلة حسان دياب والرئيس المكلف سعد الحريري (أرشيف)


رفض رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري ما سماه “الخرق الدستوري” من قاضي التحقيق العدلي فادي صوان اللبناني، بالادعاء على رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب في قضية انفجار مرفأ بيروت.

وجاءت تصريحات الرئيس الحريري بعد زيارته الرئيس دياب في السراي الحكومي، ظهر اليوم الجمعة، أين التقى رئيس الحكومة المستقيلة حسان دياب “للتضامن معه بعد الادعاء عليه في قضية جريمة انفجار مرفأ بيروت”، حسب المكتب الإعلامي للرئيس الحريري.

وقال الرئيس الحريري بعد اللقاء: “أتيت إلى رئاسة الحكومة لأعبر عن رفضي المطلق للخرق الدستوري الواضح والفاضح الذي ارتكبه القاضي بالادعاء على رئيس الحكومة”.

وأضاف ” الدستور واضح، ورؤساء الحكومات يمثلون فقط أمام محكمة خاصة يشكلها المجلس النيابي”.

وتابع الحريري ” رئاسة الحكومة ليست للابتزاز، من الآخر، وهذا الأمر مرفوض، ولن نقبل به”.

وأعلن أن “من حق أهالي الشهداء معرفة الحقيقة، من حقهم أن يعرفوا من أدخل هذه الباخرة ومن غطى عليها. أما التعدي على الدستور والادعاء على رئاسة الحكومة فهذا أمر مرفوض، وأنا أتيت للوقوف مع رئيس الحكومة والتضامن معه”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً