ماكرون يمنح السيسي أرفع وسام فرنسي

ماكرون يمنح السيسي أرفع وسام فرنسي







قدم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أرفع وسام فرنسي إلى نظيره المصرى عبد الفتاح السيسي خلال زيارته الرسمية لباريس، حسبما أكد “الإليزيه” أمس الخميس بعد نشر الرئاسة المصرية فقط صوراً للمراسم. والصور التي التقطها الوفد المصري مساء الإثنين، نشرها فريق برنامج “كوتيديان” في فرنسا على قناة “تي ام سي”.ولم يكن تسليم السيسي الوسام مدرجاً على البرنامج الرسمي لزيارته …




ماكرون والسيسي (أرشيف)


قدم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أرفع وسام فرنسي إلى نظيره المصرى عبد الفتاح السيسي خلال زيارته الرسمية لباريس، حسبما أكد “الإليزيه” أمس الخميس بعد نشر الرئاسة المصرية فقط صوراً للمراسم.

والصور التي التقطها الوفد المصري مساء الإثنين، نشرها فريق برنامج “كوتيديان” في فرنسا على قناة “تي ام سي”.

ولم يكن تسليم السيسي الوسام مدرجاً على البرنامج الرسمي لزيارته ولا العشاء التكريمي الذي أقيم على شرفه للمناسبة.

وقالت مصادر في محيط الرئيس الفرنسي إن منح هذا الوسام يندرج في إطار “المراسم المفروضة” خلال زيارة الدولة.

وأكد مصدر دبلوماسي فرنسي أن “تبادل الأوسمة هو أحد العناصر التقليدية لزيارات الدولة النادرة إلى فرنسا التي لا يتجاوز عددها الواحدة أو الاثنتين كل عام إلى فرنسا. وتابعت أنه لأن الزيارات يقوم بها رؤساء دول فهم يمنحون أرفع الأوسمة”.

وذكر موقع المستشارية الكبرى لجوقة الشرف أنه يمكن منح الأجانب أعلى رتبة من الوسام إذا “قدموا خدمات” لفرنسا أو “شجعوا قضايا تدافع عنها” مثل الدفاع عن حقوق الإنسان أو في إطار زيارات الدولة “في إطار المعاملة الدبلوماسية بالمثل” ومن أجل دعم “السياسة الخارجية لفرنسا”.

ومنح الرئيس ماكرون وسام جوقة الشرف إلى الدوق الأكبر هنري من لوكسمبورغ في 2018، حسب الإليزيه. كما منح لملوك إسبانيا وهولندا والمغرب والعديد من الرؤساء بما في ذلك الروسي فلاديمير بوتين (2006) والبولندي برونيسلاف كوموروفسكي (2012).

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً