اناقة

7 نصائح غذائية لصاحبات البشرة الجافة!

7 نصائح غذائية لصاحبات البشرة الجافة!







تتفاقم مشاكل البشرة في فصل الشتاء ويكون الأمر أكثر سواءً عند صاحبات البشرة الجافة، لذلك نقدم في مقال اليوم طريقة الحفاظ على صحة هذا النوع من البشرة وجمالها عبر الغذاء!تناول الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية الأساسية مثل الزبدة والزيوت. تناول الأطعمة الغنية بالأوميغا 3 والأوميغا 6 الموجودة في الأسماك الدهنية مثل السلمون والسردين والماكريل مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع…

تتفاقم مشاكل البشرة في فصل الشتاء ويكون الأمر أكثر سواءً عند صاحبات البشرة الجافة، لذلك نقدم في مقال اليوم طريقة الحفاظ على صحة هذا النوع من البشرة وجمالها عبر الغذاء!

  • تناول الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية الأساسية مثل الزبدة والزيوت.
  • تناول الأطعمة الغنية بالأوميغا 3 والأوميغا 6 الموجودة في الأسماك الدهنية مثل السلمون والسردين والماكريل مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.
  • تناول الأطعمة الغنية بالألياف ومضادات الأكسدة الموجودة مثل الفاكهة والخضروات، يجب تناولها في كل وجبة رئيسية للحصول على بشرة صحية تقاوم أضرار الجفاف.
  • احرصي على الحصول على نسبة يومية من الفيتامين سي الذي يعزز إنتاج ألياف الكولاجين في البشرة وتفادي الإصابة بالبهتان الذي يسببه الجفاف.
  • تناول حفنة من البذور الزيتية مثل دوار الشمس، اللوز وغيرها بشكل للتخفيف من جفاف البشرة.
  • عدم إهمال عنصر الزنك الذي يعد أحد أبرز العناصر الغذائية المسوؤلة عن زيادة جفاف الجلد، يتوفر الزنك بشكل عام في اللحوم الحمراء، البقول، منتجات الألبان والشوكولاته السوداء.
  • يعتبر السيلينيوم أيضا أحد العناصر الغذائية التي تمتاز بتأثير مضاد للأكسدة للبشرة، يتوفر في الأطعمة الغنية بالبروتين مثل اللحوم والأسماك والمأكولات البحرية.

alt

نصائح روتينية للعناية بالبشرة الجافة

  • احرصي سيدتي على وضع كريم ترطيب مرتين في اليوم على بشرة رطبة.
  • استخدمي غسول بشرة بتركيبة خفيفة مع تجنب المواد القاسية على البشرة مثل الكحول وغيرها.
  • عدم اللجوء للمياه الساخنة التي تدمر طبقة للزيوت الطبيعية في البشرة.
  • تجنب التعرض للرياح الشديدة البرودة أو أشعة الشمس الحارة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً