ملك المغرب يؤكد لعباس التمسك بحل الدولتين

ملك المغرب يؤكد لعباس التمسك بحل الدولتين







أجرى الملك محمد السادس، عاهل المغرب، الخميس، اتصالاً هاتفيا مع رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس. ووفق وكالة الأنباء المغربية، أطلع العاهل المغربي الرئيس الفلسطيني على مضمون الاتصال الهاتفي بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب.وأكد الملك محمد السادس لعباس أن موقفه الداعم للقضية الفلسطينية ثابت لا يتغير.وفي هذا الصدد، أبرز العاهل المغربي أن بلاده مع حل الدولتين، وأن …




ملك المغرب محمد السادس والرئيس الفلسطيني محمود عباس (أرشيف)


أجرى الملك محمد السادس، عاهل المغرب، الخميس، اتصالاً هاتفيا مع رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس.

ووفق وكالة الأنباء المغربية، أطلع العاهل المغربي الرئيس الفلسطيني على مضمون الاتصال الهاتفي بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
وأكد الملك محمد السادس لعباس أن موقفه الداعم للقضية الفلسطينية ثابت لا يتغير.
وفي هذا الصدد، أبرز العاهل المغربي أن بلاده مع حل الدولتين، وأن المفاوضات بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي هي السبيل الوحيد للوصول إلى حل نهائي ودائم وشامل لهذا الصراع.
وبصفته رئيساً للجنة القدس، المنبثقة عن منظمة التعاون الإسلامي، أكد الملك محمد السادس ضرورة الحفاظ على الوضع الخاص في مدينة القدس الشريف، وشدد على احترام حرية ممارسة الشعائر الدينية لأتباع الديانات السماوية الثلاث، وحماية الطابع الإسلامي للمدينة المقدسة ،وحرمة المسجد الأقصى.
وشدد العاهل المغربي على أن المغرب يضع القضية الفلسطينية في مرتبة قضية الصحراء المغربية، وأن عمل المغرب من أجل ترسيخ مغربيتها لن يكون أبداً، لا اليوم ولا في المستقبل، على حساب نضال الشعب الفلسطيني من أجل حقوقه الشرعية.
وأضاف أن المغرب سيوظف كل التدابير والاتصالات التي اتفق عليها مع الرئيس الأمريكي، من أجل دعم السلام بالمنطقة، وبأن ذلك لا يمس بأي حال من الأحوال، الالتزام الدائم بالدفاع عن القضية الفلسطينية العادلة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً