تنفيذاً لاتفاق الرياض…توافق على حكومة يمنية جديدة تضم المجلس الانتقالي

تنفيذاً لاتفاق الرياض…توافق على حكومة يمنية جديدة تضم المجلس الانتقالي







أفاد مصدر في التحالف العربي الخميس، بأن الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي سيشكلان حكومة “في غضون أسبوع”، في إطار اتفاق تقاسم السلطة الموقع برعاية السعودية. ووُقّع الاتفاق في نوفمبر (تشرين الثاني) 2019، ونص على تقاسم السلطة في جنوب اليمن. لكن بنوده لم تنفذ وسرعان ما تجاوزتها الأحداث.ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن مصدر مسؤول في التحالف لم…




من مراسم توقيع اتفاق الرياض في العام الماضي بالرياض (أرشيف)


أفاد مصدر في التحالف العربي الخميس، بأن الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي سيشكلان حكومة “في غضون أسبوع”، في إطار اتفاق تقاسم السلطة الموقع برعاية السعودية.

ووُقّع الاتفاق في نوفمبر (تشرين الثاني) 2019، ونص على تقاسم السلطة في جنوب اليمن. لكن بنوده لم تنفذ وسرعان ما تجاوزتها الأحداث.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن مصدر مسؤول في التحالف لم تكشف اسمه “التوافق على تشكيل الحكومة اليمنية بـ 24 وزيراً ومن ضمنهم وزراء المجلس الانتقالي الجنوبي، ومختلف المكونات السياسية اليمنية”.
وأضاف أن إعلان الحكومة المشكلة سيكون”فور اكتمال تنفيذ الشق العسكري في غضون أسبوع”، مشيراً إلى أن ذلك يشمل “فصل القوات العسكرية في أبين وتحريكها إلى الجبهات ومن العاصمة عدن خارج المحافظة”.
وأوضح أن مراقبين عسكريين من التحالف سيشرفون “ابتداءً من الخميس” على إعادة توزيع القوات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً