“ائتلاف الأمل” ينقل ويوزع مليوني جرعة من اللقاح ضد كورونا

“ائتلاف الأمل” ينقل ويوزع مليوني جرعة من اللقاح ضد كورونا







أعلن ائتلاف الأمل في أبوظبي، نجاحه في نقل وتوزيع مليوني جرعة من لقاح ضد فيروس كورونا المستجد بالتعاون مع شركة جي 42 للرعاية الصحية، ليحقق بذلك إنجازاً رائداً، ويسهم في تعزيز الجهود التي يبذلها قطاع الخدمات اللوجستية العالمي لتوزيع اللقاح. وبدعم من أعضاء الائتلاف، استأجرت الاتحاد للشحن 7 طائرات من طراز(بوينغ 777-300ER) لنقل اللقاحات الحساسة للحرارة إلى مطار…




alt


أعلن ائتلاف الأمل في أبوظبي، نجاحه في نقل وتوزيع مليوني جرعة من لقاح ضد فيروس كورونا المستجد بالتعاون مع شركة جي 42 للرعاية الصحية، ليحقق بذلك إنجازاً رائداً، ويسهم في تعزيز الجهود التي يبذلها قطاع الخدمات اللوجستية العالمي لتوزيع اللقاح.

وبدعم من أعضاء الائتلاف، استأجرت الاتحاد للشحن 7 طائرات من طراز(بوينغ 777-300ER) لنقل اللقاحات الحساسة للحرارة إلى مطار أبوظبي الدولي، ثم استخدمت الاتحاد للشحن، أسطولها البري لنقل الشحنات إلى مدينة خليفة الصناعية “كيزاد” بموانئ أبوظبي، أين خزنت اللقاحات في مستودع مُبرد، بُني خصيصاً لهذا الغرض.
وقال رئيس دائرة الصحة-أبوظبي الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد: “تمثّل هذه الخطوة إنجازاً رائداً لائتلاف الأمل وأبوظبي وقطاع الخدمات اللوجستية بصورة عامة، وتعكس العملية الإنجازات التي يمكن تحقيقها عبر تعاون الجهات الرائدة في القطاعين العام والخاص من أجل تقديم حلول فعالة لمواجهة تحديات القطاع على الصعيد الدولي، كما يسلط هذا الإنجاز الضوء على قدراتنا المشتركة، ويعزز التزامنا بدعم الجهود العالمية الهادفة إلى توزيع مثل هذه الشحنات ذات الأهمية الكبيرة”.
وأضاف “يقدّم ائتلاف الأمل أفضل الحلول المتاحة والجهود الموحدة لتلبية الطلب المتوقع على شحنات اللقاح، وسنواصل تعزيز وصولنا وقدراتنا، وإجراء الحوارات مع الشركاء المحتملين حول العالم، مثل شركة جي 42 للرعاية الصحية التي نتشارك معها معايير ضمان الجودة ذاتها”.
من جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة جي 42 للرعاية الصحية آشيش كوشي: “تمثل هذه الشراكة خطوة طبيعية نحو الأمام في مسيرة نجاحات جي 42 للرعاية الصحية، والتي تمكنت خلالها من الارتقاء إلى مرتبة رواد القطاع العالميين، وقيادة جهود مواجهة جائحة كورونا التي أرخت بظلالها على العالم بأسره، واعتمدنا في ذلك على منهجية تتميز بالسرعة والدقة منذ بداية الجائحة، بالاستفادة من فلسفة الابتكار والتفكير الاستباقي التي تُجسد جوهر أعمالنا”.
وأضاف “في ضوء التجارب السريرية التي تجريها حملة لأجل الإنسانية، الأولى من نوعها في المنطقة العربية، نتطلع قدماً إلى تسخير خبراتنا المتميزة، بوصفنا الموزع الوحيد للقاحات ضد فيروس كورونا المستجد، لمواصلة إدارة سلسلة توريد اللقاحات بكفاءة وفعالية وأمان خلال هذه التجارب وما بعدها، كما سنواصل جهودنا الهادفة للاستفادة من المعارف الفنية لشركائنا، وبناء الثقة عبر فرص التعاون”.
ويمثل ائتلاف الأمل، الذي يتألف من جهات رائدة محلياً وعالمياً بإشراف دائرة الصحة أبوظبي، بما فيها الاتحاد للشحن، وشركة موانئ أبوظبي، وشركة رافد، وشركة سكاي سيل، حلاً كاملاً لسلسلة التوريد لتلبية متطلبات نقل اللقاح والتخطيط للطلب والتوريد والتدريب، إضافةً إلى توفير البنية التحتية الرقمية للمساهمة في توفير اللقاح في جميع أنحاء العالم.
ويملك ائتلاف الأمل إحدى أكبر السعات التخزينية والقدرات اللوجستية في العالم والأكبر على مستوى المنطقة، مع وصول إلى أكثر من 170 دولة، ويوفر خدمات لوجستية قادرة على استيعاب أكثر من 6 مليارات جرعة من اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد التي تطورها وتصنع حول العالم، سواء كانت جرعات منفردة أو متعددة، وهو رقم من المتوقع أن يرتفع بأكثر من ثلاثة أضعاف بحلول نهاية العام المقبل.

ويسعى الائتلاف إلى عقد شراكات لتحسين عروضه وحلوله المبتكرة بما يصب في مصلحة البشرية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً