الإمارات تترأس اجتماع لجنة التعليم في البرلمان العربي

الإمارات تترأس اجتماع لجنة التعليم في البرلمان العربي







عقدت اللجنة المعنية باطلاق “وثيقة تطوير التعليم في العالم العربي” التابعة للبرلمان العربي، اجتماعها الأول اليوم الخميس حضورياً، في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، برئاسة عضو المجلس الوطني الاتحادي عضو الشعبة البرلمانية الإماراتية بالبرلمان العربي، ناعمة عبدالله الشرهان. وناقش الاجتماع آلية الترتيب لإطلاق الوثيقة، والعمل على وضع آليات تحقق توفير التعليم للجميع خلال الأزمات، بما …




alt


عقدت اللجنة المعنية باطلاق “وثيقة تطوير التعليم في العالم العربي” التابعة للبرلمان العربي، اجتماعها الأول اليوم الخميس حضورياً، في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، برئاسة عضو المجلس الوطني الاتحادي عضو الشعبة البرلمانية الإماراتية بالبرلمان العربي، ناعمة عبدالله الشرهان.

وناقش الاجتماع آلية الترتيب لإطلاق الوثيقة، والعمل على وضع آليات تحقق توفير التعليم للجميع خلال الأزمات، بما يتناسب وظروف كل دولة.
وأكدت الشرهان في تصريحات لها عقب الاجتماع، أن الوثيقة التي أعدها البرلمان العربي تتضمن جميع متطلبات تطوير التعليم في الدول العربية في جميع مراحله، واعتمدها وزراء التعليم العرب في 23 سبتمبر (أيلول) الماضي، وثيقة استرشادية تسترشد بها الدول عند سن قوانينها وتحديث أنظمتها التعليمية، وتحقيق التطوير الشامل للتعليم في جميع مراحله.
ولفتت الشرهان إلى أن الوثيقة تحتوي على ثلاثة فصول، تتضمن المبادئ العامة للعملية التعليمية في العالم العربي، وأهداف الوثيقة، ومراحل العملية التعليمية المختلفة، إلى جانب محور حول مستقبل التعليم عن بُعد، خاصة بعد أن أصبح أحد الخيارات المهمة للتعليم في الدول العربية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً