دبي تطلق مبادرة جديدة لحماية البنية التحتية للمعلومات

دبي تطلق مبادرة جديدة لحماية البنية التحتية للمعلومات







أطلق مركز دبي للأمن الإلكتروني، اليوم، فعاليات مبادرة جديدة لحماية البنية التحتية الحيوية للمعلومات. جرى ذلك على هامش مشاركته، اليوم، في فعاليات مؤتمر “جايسك” الذي عقد بالتزامن مع أسبوع جيتكس السنوي. وتهدف المبادرة إلى التوعية بأهم الخدمات الحيوية في إمارة دبي والأنظمة الداعمة لها؛ لحماية البنية التحتية المعلوماتية وضمان استمرارية أعمال الخدمات الرئيسية في الإمارة. وأكد سعادة يوسف الشيباني،…

أطلق مركز دبي للأمن الإلكتروني، اليوم، فعاليات مبادرة جديدة لحماية البنية التحتية الحيوية للمعلومات.

جرى ذلك على هامش مشاركته، اليوم، في فعاليات مؤتمر “جايسك” الذي عقد بالتزامن مع أسبوع جيتكس السنوي.

وتهدف المبادرة إلى التوعية بأهم الخدمات الحيوية في إمارة دبي والأنظمة الداعمة لها؛ لحماية البنية التحتية المعلوماتية وضمان استمرارية أعمال الخدمات الرئيسية في الإمارة.

وأكد سعادة يوسف الشيباني، مدير عام المركز، أنه جرى وضع كافة الخطط الاستباقية لضمان استمرارية الأعمال والخدمات التقنية تحت كافة الظروف بما يضمن استدامة الأعمال والخدمات الحكومية الحيوية في الإمارة.

واستعرضت عائشة محمد، مسؤولة التراخيص بمركز دبي للأمن الإلكتروني، أهداف ونتائج المبادرة، لافتة إلى أنه جرى التعاون مع الجهات الحكومية حول أهم الخدمات التي تقدمها القطاعات الحيوية في الإمارة والأنظمة الداعمة لها وذلك لحمايتها من المخاطر السيبرانية وضمان استمراريتها تحت كافة الظروف الطارئة.

بالإضافة إلى تعريف الترابط بين تلك الخدمات والأنظمة على مستوى كافة القطاعات والجهات الداعمة لها وسيساعد هذا المشروع على توفير مستوى أعلى من الأمن الإلكتروني لتلك الخدمات الحيوية.

وأوضحت أن البنية التحتية الحيوية للمعلومات هي الأصول المعلوماتية التقنية التي تدعم استمرارية تقديم الخدمات والوظائف الحيوية في إمارة دبي.

واستعرض مركز دبي للأمن الإلكتروني في جناحه في “جيتكس” تحديثات مؤشر دبي للأمن الإلكتروني الذي أطلقه مؤخراً سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي.

وجرى تعريف آلية عمل المؤشر من خلال عرض تفاعلي يبرز إمكانيات نظام المؤشر وتفاصيله.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً