السفيرة الأمريكية في بيروت: نريد لبنان مستقراً ومستقلاً وقوياً

السفيرة الأمريكية في بيروت: نريد لبنان مستقراً ومستقلاً وقوياً







أكدت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية في لبنان دوروثي شيا الخميس، أن بلادها تريد لبنان بلداً مستقراً ومستقلاً ويسجل نجاحات في تطوير وتحديث إقتصاده ليصبح قوياً. وقالت شيا، خلال زيارتها غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال، إن بلادها تدعم القطاع الخاص اللبناني وتشجع الإقتصاد، وهي قدمت الكثير من المساعدات العينية لتشجيع القطاعات المنتجة لا سيما وقوفها الى جانب …




السفيرة الأمريكية دوروثي شيا (أرشيف)


أكدت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية في لبنان دوروثي شيا الخميس، أن بلادها تريد لبنان بلداً مستقراً ومستقلاً ويسجل نجاحات في تطوير وتحديث إقتصاده ليصبح قوياً.

وقالت شيا، خلال زيارتها غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال، إن بلادها تدعم القطاع الخاص اللبناني وتشجع الإقتصاد، وهي قدمت الكثير من المساعدات العينية لتشجيع القطاعات المنتجة لا سيما وقوفها الى جانب الشعب اللبناني بعد الإنفجار الذي تعرض له مرفأ بيروت في الرابع من آب (أغسطس) الماضي .
وأضافت أن المؤتمر الدولي جاهز لتقديم الدعم المطلوب، لكن الإصلاحات ضرورية، وكذلك الحكومة التي تسهر على تطبيق هذه الإصلاحات.
وقالت: “لدينا علاقات وطيدة وعضوية مع لبنان، ولا نستخف بها أبداً كما نعمل على تمكين وتطوير علاقات التبادل التجاري بين بلدينا، رغم وجود عوائق تواجه التطوير، ومنها الفساد، وغياب الشفافية، والفرص المساعدة على النهوض بالإقتصاد اللبناني ما يستدعي إعادة النظر بالتشريعات والقوانين التي يجب أن تواكب متغيرات العصر الاقتصادية والاستثمارية”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً