شذى النقبي: سجل حافل للإمارات في حماية حقوق الإنسان

شذى النقبي: سجل حافل للإمارات في حماية حقوق الإنسان







اجتمعت لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان، في البرلمان العربي اليوم الخميس بالقاهرة، مع رئيس البرلمان العربي عادل بن عبد الرحمن العسومي، وذلك في ذكرى اليوم العالمي لحقوق الإنسان، في 10 ديسمبر (كانون الأول) من كل عام. وقالت عضو المجلس الوطني الاتحادي عضو الشعبة البرلمانية الاماراتية في البرلمان، نائب رئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان…




alt


اجتمعت لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان، في البرلمان العربي اليوم الخميس بالقاهرة، مع رئيس البرلمان العربي عادل بن عبد الرحمن العسومي، وذلك في ذكرى اليوم العالمي لحقوق الإنسان، في 10 ديسمبر (كانون الأول) من كل عام.

وقالت عضو المجلس الوطني الاتحادي عضو الشعبة البرلمانية الاماراتية في البرلمان، نائب رئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان شذى سعيد النقبي، إن “البرلمان أطلق في هذه الذكرى دليل البرلمانيين العرب في مجال حقوق الإنسان الذي أقره البرلمان في يونيو (حزيران) الماضي، ليكون داعماً ومسانداً للبرلمانيين العرب في ممارسة دورهم الرقابي والتشريعي”.
وأضافت النقبي أن “الأمم المتحدة خلدت يوم 10 ديسمبر من كل عام للاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان، والذي يصادف هذه السنة مرور 72 عاماً على اعتماد الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، ميثاقاً تاريخياً محورياً ومرجعياً يشكل إحدى الدعائم الرئيسية لمنظومة حقوق الإنسان الدولية، وركيزة أساسية للقانون الدولي لحقوق الإنسان”.
وشددت النقبي على أن اليوم العالمي لحقوق الانسان يأتي هذا العام والعالم يشهد مواجهة شرسة مع فيروس كورونا المستجد، والجميع في سباق مع الزمن لإنتاج لقاح لمواجهته، وقالت: “من أبسط حقوق الإنسان، العمل على توفير اللقاح لجميع الدول وتوزيعه بصورة عادلة، والاهتمام بالدول النامية والفقيرة”.
وأكدت حرص دولة الإمارات على تعزيز ثقافة حقوق الإنسان، وشددت على أن للدولة سجل حافل في حماية حقوق الإنسان، في ظل دستورها الذي حرص على صون جميع الحقوق والحريات على أرض الدولة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً