السعودية توافق على استخدام لقاح فايزر بيونتيك ضد كورونا في المملكة

السعودية توافق على استخدام لقاح فايزر بيونتيك ضد كورونا في المملكة







أعلنت السعودية اليوم الخميس أنها وافقت على تسجيل لقاح فايزر بيونتيك ضد فيروس كورونا المستجد، ليكون اللقاح الأول، المسجل في المملكة. وقالت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية، في بيان عبر حسابها على تويتر اليوم، إن المملكة ستتمكن بعد هذه الموافقة من استيراد اللقاح واستخدامه.وجاء قرار تسجيل اللقاح وإتاحة استخدامه استناداً إلى البيانات التي تقدمت…




شعارا شركتي الأدوية فايز وبيونتيك (أرشيف)


أعلنت السعودية اليوم الخميس أنها وافقت على تسجيل لقاح فايزر بيونتيك ضد فيروس كورونا المستجد، ليكون اللقاح الأول، المسجل في المملكة.

وقالت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية، في بيان عبر حسابها على تويتر اليوم، إن المملكة ستتمكن بعد هذه الموافقة من استيراد اللقاح واستخدامه.

وجاء قرار تسجيل اللقاح وإتاحة استخدامه استناداً إلى البيانات التي تقدمت بها فايز في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، طبقا للبيان.

وباشرت فور اكتمال المتطلبات مراجعة وتقييم ملفات التسجيل من جوانب عدة، شملت تقييم بيانات فاعلية اللقاح وسلامته، التي توضحها التجارب والدراسات السريرية.

وقالت الهيئة، في بيانها إنها تأكدت من جودة اللقاح، وتحققت من مراحل التصنيع والتزام المصنع بتطبيق أسس التصنيع الدوائي الجيد، حسب المعايير الدولية في الصناعة الدوائية.

وعن موعد وصول اللقاح وبداية استخدامه، أوضحت الهيئة العامة للغذاء والدواء أنه “بناء على الموافقة الصادرة، اليوم، ستبدأ الجهات الصحية المعنية إجراءات الاستيراد وفق المعايير والمتطلبات الخاصة بذلك”.

وستحلل الهيئة عينات من كل شحنة من اللقاح قبل استخدامه، لضمان جودته، وستعلن وزارة الصحة موعد وصول اللقاح وبداية استخدامه بعد استكمال متطلبات الاستيراد، طبقا للبيان .

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً