جنبلاط لا يتوقع تشكيل حكومة بلبنان في المستقبل القريب

جنبلاط لا يتوقع تشكيل حكومة بلبنان في المستقبل القريب







قال السياسي اللبناني البارز وليد جنبلاط اليوم الخميس إنه يبدو أن “الدخان الأبيض لن يصدر قريباً” إيذاناً بتشكيل حكومة جديدة، في مؤشر على تفاقم الأزمة بعد أن عرض رئيس الوزراء المكلف التشكيل الحكومي المقترح. وبعد أربعة أشهر من استقالة الحكومة اللبنانية الأخيرة في أعقاب انفجار مرفأ بيروت في الرابع من أغسطس (آب)، لم تتمكن الأحزاب الرئيسية من…




وليد جنبلاط (أرشيف)


قال السياسي اللبناني البارز وليد جنبلاط اليوم الخميس إنه يبدو أن “الدخان الأبيض لن يصدر قريباً” إيذاناً بتشكيل حكومة جديدة، في مؤشر على تفاقم الأزمة بعد أن عرض رئيس الوزراء المكلف التشكيل الحكومي المقترح.

وبعد أربعة أشهر من استقالة الحكومة اللبنانية الأخيرة في أعقاب انفجار مرفأ بيروت في الرابع من أغسطس (آب)، لم تتمكن الأحزاب الرئيسية من الاتفاق على حكومة حتى رغم أن البلاد تغرق في أزمة مالية خانقة.

وكان سعد الحريري، الذي كُلف في أكتوبر (تشرين الأول) بتشكيل الحكومة الجديدة، قد أعطى الرئيس ميشال عون تشكيلة وزارته أمس الأربعاء، قائلاً إن “الأجواء إيجابية”.

وقال مكتب عون إن الإثنين اتفقا على محاولة “معالجة الفروقات” بين اقتراحاتهما.

وكتب الزعيم الدرزي جنبلاط على تويتر “يبدو أن الدخان الأبيض حول الحكومة لن يصدر قريباً نتيجة مزيد من الاختبارات لاعتماد اللقاح الأفضل لعلاج الأزمة”، في إشارة إلى طقس إطلاق الدخان الأبيض عند اختيار البابا الجديد.

ووصلت الأزمة المالية إلى ذروتها العام الماضي نتيجة عقود من الفساد وسوء الإدارة. وحذر البنك الدولي من أن الفقر سيبتلع أكثر من نصف السكان بحلول عام 2021.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً