مبعوث أمريكي: كوريا الشمالية أضاعت فرصة تحسين العلاقات خلال حكم ترامب

مبعوث أمريكي: كوريا الشمالية أضاعت فرصة تحسين العلاقات خلال حكم ترامب







قال مبعوث الولايات المتحدة الخاص لكوريا الشمالية اليوم الخميس، إن بيونغ يانغ أهدرت فرصة تحسين علاقاتها مع واشنطن على نحو جوهري خلال فترة رئاسة دونالد ترامب، مضيفا أنه سيحث من سيخلفه على مواصلة الحوار. وعبر ستيفن بيغن، نائب وزير الخارجية الأمريكي خلال تصريحاته في مركز أبحاث أثناء زيارة لسول للاجتماع مع مسؤولين أمنيين بكوريا الجنوبية عبر ستيفن بيغن، …




ستيفين بيغين (رويترز)


قال مبعوث الولايات المتحدة الخاص لكوريا الشمالية اليوم الخميس، إن بيونغ يانغ أهدرت فرصة تحسين علاقاتها مع واشنطن على نحو جوهري خلال فترة رئاسة دونالد ترامب، مضيفا أنه سيحث من سيخلفه على مواصلة الحوار.

وعبر ستيفن بيغن، نائب وزير الخارجية الأمريكي خلال تصريحاته في مركز أبحاث أثناء زيارة لسول للاجتماع مع مسؤولين أمنيين بكوريا الجنوبية عبر ستيفن بيغن، عن خيبة أمله لتعثر مفاوضات نزع السلاح النووي وعدم إحراز تقدم في هذا الشأن خلال فترة توليه منصبه.

وقال في تصريحاته “من المؤسف أن نظراءنا في كوريا الشمالية أهدروا فرصاً كثيرة على مدى العامين الماضيين وكثيراً ما كرسوا أنفسهم للبحث عن عقبات تعرقل المفاوضات بدلاً من انتهار فرص الحوار”.

لكنه دافع عن قرار ترامب بالتركيز على الدبلوماسية رفيعة المستوى مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون وتجنب اتخاذ خطوات بسيطة سعياً لاتفاق كبير تتخلى كوريا الشمالية بموجبه عن أسلحتها النووية ويجري تطبيع العلاقات بين الجانبين.

وقال “كانت رؤية جريئة لكنها أزعجت الكثيرين من مناصري التدرج”.

ودعا بيغن كوريا الشمالية إلى استئناف المحادثات في الشهور المقبلة.

ومع قرب تولي الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن منصبه ليحل محل ترامب في يناير (كانون الثاني) قال بيغن إنه لديه رسالة للفريق المقبل “الحرب انتهت، وقت النزاع انتهى، حان وقت السلام”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً