صحيفة إسرائيلية تتوقع زيارة نتانياهو للأراضي المصرية خلال أيام

صحيفة إسرائيلية تتوقع زيارة نتانياهو للأراضي المصرية خلال أيام







يعتزم رئيس الحكومة الإسرائيلية، بحسب معلومات غير مؤكدة، زيارة مصر في الأيام المقبلة تلبية لدعوة رسمية. ونقل موقع “i24” الإلكتروني عن صحيفة “يسرائيل هيوم” الإسرائيلية اليوم الخميس، أن الرئيس بنيامين نتانياهو سيلبي دعوة تلقاها من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لمناقشة عدداً من القضايا الإقليمية وعلى رأسها “تقوية العلاقات الأمنية والسياسية على ضوء التهديد الإيراني وتنسيق المواقف…




رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو (أرشيف)


يعتزم رئيس الحكومة الإسرائيلية، بحسب معلومات غير مؤكدة، زيارة مصر في الأيام المقبلة تلبية لدعوة رسمية.

ونقل موقع “i24” الإلكتروني عن صحيفة “يسرائيل هيوم” الإسرائيلية اليوم الخميس، أن الرئيس بنيامين نتانياهو سيلبي دعوة تلقاها من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لمناقشة عدداً من القضايا الإقليمية وعلى رأسها “تقوية العلاقات الأمنية والسياسية على ضوء التهديد الإيراني وتنسيق المواقف بين إسرائيل ومصر استعداداً لتولي الإدارة الأمريكية الجديدة زمام السلطة”.

وذكر التقرير أن مصر قلقة من إمكانية أن أن الاتفاق النووي الجديد مع إيران سيؤدي إلى عدم استقرار في المنطقة.

وذكر المسؤولون أنه مصر تعطي “أهمية كبيرة للتحالف الذي يجري العمل على إقامته بين إسرائيل والدول العربية المعتدلة في المنطقة ولتقوية دعم الاتفاق الابراهيمي واتفاق السلام بين إسرائيل والسودان”.

كما من المتوقع أن يناقش نتانياهو والسيسي إمكانية استئناف المفاوضات بين إسرائيل والفلسطينيين واستمرار جهود الوسطاء المصريين لدفع إبرام التهدئة في قطاع غزة.

ونقل التقرير أنه ليس من الواضح بعد إن كان الاجتماع بين نتانياهو السيسي سوف يتم في القاهرة أو شرم الشيخ، حيث اعتاد الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك استقبال مسؤولين إسرائيليين فيها.

وشددت الصحيفة أنه وبسبب تسريب الخبر إلى الإعلام، فإن المصادر المصرية لا تستبعد إمكانية تأجيله أو إلغائه.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً