بوغاتي تطور سيارة جديدة بقوة 1825 حصاناً

بوغاتي تطور سيارة جديدة بقوة 1825 حصاناً







تطور شركة صناعة السيارات الرياضية الفارهة سيارة جديدة فائقة القوة باسم “بوغاتي بولايد” والذي يعني وفقاً للقاموس “النيزك الكبير أو كرة النار” باللغة الإيطالية. ولتقديم سيارة السباق الكوبيه فائقة القوة أعادت بوغاتي تطوير محركها الشهير دبليو 16 سعة 8 لترات لكي تصل قوته إلى 1825 حصاناً وعزمه إلى 1364 رطلاً لكل قدم مكعب. وهذه القوة تتيح للسيارة السير بسرعة 310 أميال …




alt


تطور شركة صناعة السيارات الرياضية الفارهة سيارة جديدة فائقة القوة باسم “بوغاتي بولايد” والذي يعني وفقاً للقاموس “النيزك الكبير أو كرة النار” باللغة الإيطالية.

ولتقديم سيارة السباق الكوبيه فائقة القوة أعادت بوغاتي تطوير محركها الشهير دبليو 16 سعة 8 لترات لكي تصل قوته إلى 1825 حصاناً وعزمه إلى 1364 رطلاً لكل قدم مكعب.

وهذه القوة تتيح للسيارة السير بسرعة 310 أميال في الساعة، مع الجمع بين السمات الرياضية في السيارة بوغاتي ديفو والسرعات القصوى للسيارة البطل بوجاتي كيرون.

وبحسب شركة السيارات الإيطالية فإن السيارة بولايد تستطيع الدوران حول الحلبة بالكامل خلال 5 دقائق و23.1 ثانية وهو ما يجعلها فائقة السرعة.

في الوقت نفسه فإنها تأتي بالكاد خلف السيارة فائقة السعرة بورشه 919 هايبرد إيفو التي تعتبر نموذجاً اختبارياً لسيارة السباق الكاملة.

في الوقت نفسه فإنها أسرع من كل سيارات السباق التي دخلت حيز الإنتاج بالفعل والتي تستطيع اتمام الدوران حول الحلبة في حوالي 6 دقائق.

ومما يساعد بوجاتي بولايد في الوصول إلى سرعات عالية للغاية خفة وزنها الذي لا يزيد عن 2734 رطلاً، وهو ما يجعلها خفيفة ورشيقة.

وتقول بوغاتي إنها استخدمت نوعاً خاصاً من الألياف الكربونية فائقة القوة التي لا تستخدم إلا في الصناعات الجوية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً