فيلم “Limbo” البريطاني حول اللاجئين يحظى بإشادة واسعة في مهرجان القاهرة

فيلم “Limbo” البريطاني حول اللاجئين يحظى بإشادة واسعة في مهرجان القاهرة







حظى الفيلم البريطاني “Limbo” أو “التيه” على إشادة واسعة من قبل نجوم الفن والنقاد، عقب عرضه للمرة الأولى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 2020 في دار الأوبرا المصرية، ضمن الأفلام المشاركة في المسابقة الدولية للدورة الـ42 للمهرجان. واستقبل جمهور مهرجان القاهرة السينمائي الدولي العرض الأول للفيلم، الذي يقوم ببطولته النجم المصري أمير المصري وإخراج…




alt


حظى الفيلم البريطاني “Limbo” أو “التيه” على إشادة واسعة من قبل نجوم الفن والنقاد، عقب عرضه للمرة الأولى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 2020 في دار الأوبرا المصرية، ضمن الأفلام المشاركة في المسابقة الدولية للدورة الـ42 للمهرجان.

واستقبل جمهور مهرجان القاهرة السينمائي الدولي العرض الأول للفيلم، الذي يقوم ببطولته النجم المصري أمير المصري وإخراج الإسكتلندي بن شاروك، بحفاوة بالغة وتصفيق حاد عقب عرضه، وسط حضور بعض صنّاع الفيلم وبطله.

جوائز عالمية
شارك فيلم “Limbo” في العديد من المهرجانات السينمائية الدولية مثل مهرجان كان السينمائي، وحصد عدداً من الجوائز العالمية مثل حصوله على جائزة لجنة تحكيم الشباب من مهرجان سان سباستيان السينمائي، كما حصد على جائزة أفضل فيلم في مهرجان ماكاو السينمائى الدولى في مدينة ماكاو الصينية.

“اللجوء”.. قصة الفيلم
تدور أحداث فيلم “Limbo” حول شاب موسيقي اسمه “عمر” له مستقبل واعد، أجبرته الظروف على الابتعاد عن أسرته السورية إلى جزيرة أسكتلندية فى انتظار نتيجة طلب اللجوء السياسي الذي قدمه، ويرافقه مجموعة ممن ينتظرون الأمل مثله. ويكشف الفيلم كيفية تأثير تعدد الثقافات من خلال معاناة الأمل لأحد اللاجئين.

ورغم جدية موضوع الفيلم وتناوله قضية ذات عمق، لا يخلو من لمحات كوميدية.

بكيت وضحكت حين قرأت قصة الفيلم
وأعرب المصري عن سعادته البالغة لعرض فيلمه “Limbo” ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

وقال المصري في تصريحات صحافية إنه سعيد للغاية بعرض فيلمه بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الذى يعد واحداً من أهم وأقوى المهرجانات السينمائية فى العالم العربي.

وأشار المصري إلى أنه كان كان متحمساً للمشاركة في فيلم عالمي، لاسيما بعد علمه بأن أحداث الفيلم تدول حول اللاجئين، وقال: “بكيت وضحكت في وقت واحد، فأنا لم أر فيلماً يتناول قضية اللاجئين من هذه الزاوية، تلك التي تشعل قلبك بالمشاعر وتضحك في نفس الوقت”.

إشادة دولية
كما حاز الفيلم على العديد من الإشادات النقدية، إذ كتبت مجلة “فارايتي” الأمريكية: “لقد آمن المخرج شارلوك بقدرات النجم البريطاني المصري أمير المصري، الذي تمكّن من نقل طبقات من الصدمة القابعة خلف شخصيته، ليخرج بفيلم متوازن ما بين المرح والغضب بفضل الأداء التمثيلي القوي”.

وكتبت مجلة “هوليوود ريبورتر” أن النجم أمير المصري، الموهبة البريطانية المصرية الصاعدة، قدم أداءً عاطفياً هادئاً في شخصية عمر بالفيلم.

وكتبت صحيفة “الغارديان” إن الجزء الأكثر دراماتيكية في الفيلم هو أداء شخصية عمر، فقد تمكّن أمير المصري من نقل مشاعر الخوف والتردد من العزف على العود في ظل تلك الأزمات.

كما أشارت الصحيفة البريطانية إلى أن المشهد الأكثر عاطفية والدال على الأداء الرائع لأمير هو الذي تضمن محادثاته التليفونية مع والدته طالبًا وصفات أكلها في محاولة مني للعيش وكأنه في منزله.

إشادات نجوم العرب
ونال النجم المصري إشادات واسعة من قبل نجوم الفن الذين حضروا الفيلم خلال عرضه في مهرجان القاهرة، وعلى رأس هؤلاء النجوم الفنانة ليلى علوي وإلهام شاهين وبشرى وغيرهن.

وقالت ليلي علوي في ندوة للفيلم بالمهرجان، إن أمير استطاع أن يحتفظ باداء متوازن طوال الفيلم، وأنه حافظ علي إحساسه بالشخصية وبمشاعره المتدفقة طوال الفيلم.

مسلسل أمريكي بريطاني
ويتعاقد حالياً المصري على مسلسل جديد بعنوان”the one”، من إنتاج شركة نتفليكس العالمية وسيتم طرحه عبر المنصة خلال عام 2021، موضحاً أن المسلسل من إنتاج الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً