بارزاني يتهم بغداد بعدم احترام القانون في خضم الاحتجاجات

بارزاني يتهم بغداد بعدم احترام القانون في خضم الاحتجاجات







وجه رئيس وزراء إقليم كردستان العراق مسرور بارزاني، اتهاماته للحكومة المركزية في بغداد بعدم الالتزام بمدفوعات الموازنة المتفق عليها، ما أدى لتظاهرات عنيفة منذ أيام راح ضحيتها 6 أشخاص على الأقل. وأوضح بارزاني عبر حسابه الرسمي على موقع (تويتر) الاجتماعي “يتعين على الحكومة في بغداد سداد مدفوعات الموازنة المستحقة لكردستان عن أشهر مايو(آيار) ويونيو(حزيران) ويوليو(تموز) وأكتوبر(تشرين الأول) الماضي، وهذا الأمر…




رئيس وزراء إقليم كردستان العراق مسرور بارزاني (أرشيف)


وجه رئيس وزراء إقليم كردستان العراق مسرور بارزاني، اتهاماته للحكومة المركزية في بغداد بعدم الالتزام بمدفوعات الموازنة المتفق عليها، ما أدى لتظاهرات عنيفة منذ أيام راح ضحيتها 6 أشخاص على الأقل.

وأوضح بارزاني عبر حسابه الرسمي على موقع (تويتر) الاجتماعي “يتعين على الحكومة في بغداد سداد مدفوعات الموازنة المستحقة لكردستان عن أشهر مايو(آيار) ويونيو(حزيران) ويوليو(تموز) وأكتوبر(تشرين الأول) الماضي، وهذا الأمر منصوص عليه في التشريع المالي الذي أقر مؤخراً”.

وأضاف “أبدينا تطلعنا للعمل وفق قانون عجز الموازنة رغم تحفظاتنا على محتواه والطريقة التي أقر بها، ننتظر إجراءات مماثلة من بغداد من أجل الوصول لاتفاق وتفعيله”.

وشهدت محافظة السليمانية في إقليم كردستان العراق احتجاجات عنيفة أثناء الأيام الأخيرة، بسبب عدم دفع الرواتب وتدهور مستوى المعيشة، ولقي 6 أشخاص مصرعهم بينما أصيب عشرات آخرين، حسبما أكدت مصادر طبية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً