قبل احتفالات 2021.. 6 إجراءات لرأس الخيمة حول تدابير “كورونا”

قبل احتفالات 2021.. 6 إجراءات لرأس الخيمة حول تدابير “كورونا”







كشفت العليا لتنظيم احتفالات رأس السنة، اليوم، عن الإجراءات الاحترازية وفقاً لتدابير كورونا، تزامناً مع استعدادات لإقامة احتفالات 2021. وأكدت اللجنة أنه سينظم الاحتفال بالعام الجديد في إمارة رأس الخيمة من دون حضور جماهيري؛ ضماناً لسلامة العامة وتحقيقاً لقواعد بروتوكولات التباعد الجسدي المرتبطة بجائحة كوفيد- 19. وأوضحت أنه يشمل العرض الاحتفالي، نقلات مختلفة من الألعاب النارية العائمة فوق سطح البحر مقابل…

كشفت العليا لتنظيم احتفالات رأس السنة، اليوم، عن الإجراءات الاحترازية وفقاً لتدابير كورونا، تزامناً مع استعدادات لإقامة احتفالات 2021.

وأكدت اللجنة أنه سينظم الاحتفال بالعام الجديد في إمارة رأس الخيمة من دون حضور جماهيري؛ ضماناً لسلامة العامة وتحقيقاً لقواعد بروتوكولات التباعد الجسدي المرتبطة بجائحة كوفيد- 19.

وأوضحت أنه يشمل العرض الاحتفالي، نقلات مختلفة من الألعاب النارية العائمة فوق سطح البحر مقابل جزيرة المرجان على امتداد 4 كيلومتر مع تناغم مقطوعات موسيقية مميزة لمدة 10 دقائق متواصلة بداية العام الجديد.

ونوهت اللجنة العليا المنظمة إلى أنه جرى تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية من خلال التنسيق مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث ووزارة الصحة؛ وفقاً لخطة الحد من انتشار فيروس كورونا.

ويستعرض “برق الإمارات” الإجراءات الاحترازية المعتمدة، استعداداً لاحتفالات رأس السنة في الإمارة:

  • الاحتفال سيراعي الظروف الحالية بسبب كورونا وستكون هناك متابعة دقيقة للكثافة العددية في المرافق الفندقية في قرية الحمرا وجزيرة المرجان.
  • يجرى التنبيه على الزوار التزام الجميع بارتداء الكمامات الواقية والمحافظة على مسافات التباعد الجسدي الموصى به حفاظاً على سلامة أفراد المجتمع.
  • جرى التنسيق مع الجهات الرسمية الحكومية المحلية والاتحادية والشركات الخاصة لتطبيق الإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها بالدرجة الأولى إلى المحافظة على صحة وسلامة جميع طواقم العمل.
  • يجرى إغلاق شارع الشيخ محمد بن سالم القاسمي بالاتجاه إلى جزيرة المرجان، اعتبارا من الساعة 2 بعد الظهر يوم 31 ديسمبر 2020 حيث سيتمكن نزلاء الفنادق و رواد المطاعم وسكان الجزيرة وحاملي التصاريح بالتوجه الى المرافق الفندقية والسكنية فقط.
  • إلغاء جميع الفعاليات العامة المعتادة بناء على مستجدات الوضع الصحي من بينها إغلاق منصات المشاهدة العامة، وإغلاق الشاطئ العام على الشارع الواصل بين قرية الحمرا و جزيرة المرجان.
  • إغلاق الشاطئ البحري العام مقابل مساكن أبراج المارينا في قرية الحمرا، وإغلاق منطقة المواقف العامة وإلغاء كافة الفعاليات العامة في الشواطئ ومنطقة الألعاب في جزيرة المرجان.

يشار إلى أن إمارة رأس الخيمة نجحت بتسجيل رقمين قياسيين في “غينيس للأرقام القياسية” خلال احتفالات رأس السنة الجديدة 2020، عن فئتي “أكبر عدد من الطائرات من دون طيار المستخدمة لإطلاق الألعاب النارية في وقت واحد” و”أطول شلال من الألعاب النارية” بحضور لجنة تدقيق وتحكيم متخصصة من “غينيس للأرقام القياسية”.

وارتفع بذلك عدد الأرقام القياسية التي سجلتها عروض الألعاب النارية في رأس الخيمة في “غينيس” إلى 5 أرقام قياسية جديدة خلال 3 سنوات فقط.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً