محمد بن راشد خلال زيارته “جيتكس”: التكنولوجيا ركيزة لتجاوز التحديات

محمد بن راشد خلال زيارته “جيتكس”: التكنولوجيا ركيزة لتجاوز التحديات







زار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، مساء أمس، معرض جيتكس بدورته الأربعين بمركز دبي التجاري العالمي. حيث يشارك في فعاليات المعرض نحو 1200 من الأجنحة الدولية والجهات الحكومية والشركات العالمية المتخصصة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات. وأكد سموه، على هامش تفقده أجنحة المعرض، أن قطاع…

زار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، مساء أمس، معرض جيتكس بدورته الأربعين بمركز دبي التجاري العالمي.

حيث يشارك في فعاليات المعرض نحو 1200 من الأجنحة الدولية والجهات الحكومية والشركات العالمية المتخصصة في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.

وأكد سموه، على هامش تفقده أجنحة المعرض، أن قطاع التكنولوجيا يعد بمثابة قاطرة الانتقال إلى المستقبل، منوها إلى أن التحدي الذي يعيشه العالم اليوم جراء انتشار كورونا يستوجب تضافر الجهود وتسريع وتيرة العمل على تقديم حلول تقنية جديدة تعين على مواجهة الوباء.

محمد بن راشد يثمن جهود القائمين على إنجاح هذه الدورة

وقال سموه: “قرار إقامة جيتكس فعاليا يعكس تصميمنا على تجاوز ظرف استثنائي نأمل أن يزول قريباً، ويعبر عن التزام دولة الإمارات تجاه كبرى شركات التكنولوجيا في العالم الذين تجمعنا بها شراكات قوية نعمل على توسيع نطاقها وترسيخ أسسها في مسيرتنا المشتركة نحو المستقبل”.

وأضاف سموه: “نثمن جهود القائمين على الحدث وكل من شارك في إنجاح هذه الدورة التي نالت ثقة العارضين من نحو 60 دولة بقدرتنا على توفير ضمانات تكفل لهم سلامتهم وصحتهم خلال تواجدهم في دبي ضيوفاً مكرمين”.

محمد بن راشد: التكنولوجيا ركيزة أساسية في تحسين حياة الإنسان

وتابع سموه: “التكنولوجيا ركيزة أساسية في تحسين حياة الإنسان وتمكينه من تجاوز التحديات إلى فرص المستقبل الواعد الذي نأمله لشعبنا وشعوب المنطقة والعالم”.

وزاد سموه: “أنه انطلاقا من موقع الإمارات كمركز رائد للتكنولوجيا في المنطقة، يتواصل العمل على تهيئة كافة الظروف اللازمة لتشجيع الاستثمار في هذا المجال واستقطاب العقول المبدعة لابتكار حلول جديدة تدعم مسيرة التنمية المستدامة”.

وتفقد صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أجنحة عدد من الشركات العالمية المشاركة في الدورة الأربعين لأسبوع جيتكس للتقنية.

وتوقف سموه خلال الزيارة عند جناح شركة مايكروسوفت العالمية واستمع من سيد حشيش، المدير العام لمايكروسوفت الإمارات إلى شرح حول التقنيات التي تركز عليها الشركة.

كما اطلع سموه على مجمل الحلول التقنية التي تعرضها مايكروسوفت في هذه الدورة من جيتكس، كونها الحدث التقني الأول عالميا هذا العام الذي يعقد بشكل فعلي وليس افتراضيا ومن بينها أجهزة Surface والتي صممتها الشركة بهدف تعزيز العمل التعاوني عن بعد.

كما زار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، جناح شركة هواوي العالمية وكان في استقبال سموه ومرافقيه تشارلز يانغ، رئيس هواوي في منطقة الشرق الأوسط.

وقدم رئيس هواوي في منطقة الشرق الأوسط شرحاً حول أحدث التقنيات والمبادرات التي تعرضها الشركة من خلال جيتكس في إطار التزام هواوي تجاه دولة الإمارات ضمن علاقة طويلة من الشراكة والتعاون البناء أسهمت خلالها الشركة العالمية في دعم التحول الرقمي في دولة الإمارات.

رافق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال الزيارة سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، وسعادة هلال سعيد المري، المدير العام لمركز دبي التجاري العالمي، وسعادة خليفة سعيد سليمان، المدير العام لدائرة التشريفات والضيافة في دبي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً