أفضل التجارب السياحية في جزيرة ليدو دي فينيسيا

أفضل التجارب السياحية في جزيرة ليدو دي فينيسيا







من بين أكثر من 100 جزيرة تشكل مدينة البندقية، تعد جزيرة ليدو دي فينيسيا بلا شك واحدة من أكثر الجزر جاذبية، حيث تتمتع بالشواطئ الساحرة والشوارع الجميلة، مع تجارب ممتعة بعيدا عن حشود السائحين، فإن كنت تتمنى الاستمتاع بالبندقية ولكن وسط أجواء أكثر هدوءا، فتوجه إلى ليدو .. أفضل التجارب السياحية في جزيرة ليدو دي فينيسيامتى تزور ليدوما…

من بين أكثر من 100 جزيرة تشكل مدينة البندقية، تعد جزيرة ليدو دي فينيسيا بلا شك واحدة من أكثر الجزر جاذبية، حيث تتمتع بالشواطئ الساحرة والشوارع الجميلة، مع تجارب ممتعة بعيدا عن حشود السائحين، فإن كنت تتمنى الاستمتاع بالبندقية ولكن وسط أجواء أكثر هدوءا، فتوجه إلى ليدو ..

أفضل التجارب السياحية في جزيرة ليدو دي فينيسيا

alt

ليدو عبارة عن شريط رملي بطول 11 كم يفصل بحيرة البندقية عن البحر الأدرياتيكي، و عند وصولك إلى هناك، ستكتشف أجواء مختلفة تمامًا عن مسارات البندقية الصغيرة والمزدحمة، حث ستجد هنا شوارع سكنية هادئة ووراكبي دراجات وأرصفة واسعة، فقط كل ما تحتاجه هو رحلة قصيرة مدتها 15 دقيقة عبر القوارب للوصول من سان ماركو في فينيسيا إلى ليدو، مما يجعلها وجهة مثالية للإقامات الطويلة أو الرحلات اليومية القصيرة إلى الشاطئ.

متى تزور ليدو

ليدو هي وجهة صيفية مفضلة بفضل الشواطئ الرملية الممتدة، لذا فهي مزدحمة بشكل خاص في شهري يوليو وأغسطس، ويمكنك لتجنب الزحام الزيارة في أواخر مايو ويونيو، أو بعد مهرجان الفيلم في سبتمبر، وبهذه الطريقة لا يزال بإمكانك الاستمتاع بالطقس الدافئ ولكن بعيدا عن الحشود الضخمة.

ما هي المدة اللازمة لزيارة ليدو

alt

ليدو ممتاز للزيارات الطويلة والقصيرة، إنها وجهة رائعة لقضاء عطلة نهاية أسبوع طويلة أو لمن يبحثون عن قضاء أسبوع على الشاطئ.

ومع ذلك، نظرًا لقربها من البندقية، فهي أيضًا مثالية لرحلة قصيرة ليوم واحد، ففي غضون 15 دقيقة فقط، يمكنك الوصول إلى ليدو، والاستعداد لقضاء يوم مثالي على الشاطئ.

الشواطىء الساحرة

Pin su Lido island

سواء كنت هنا لمدة يوم أو أسبوع كامل، يجب أن يكون الشاطئ هو وجهتك الأولى، حيث ستجد على الجانب الجنوبي من الجزيرة شاطئًا طويلًا رائعًا برمال ذهبية، ويطل على البحر الأدرياتيكي الأزرق الساطع، ولا يزدحم كثيرًا بالمعايير الأوروبية، لذا فهو المكان المثالي للاسترخاء.

التجول في الجزيرة

alt

يبلغ طول الجزيرة 11 كم، وقد يكون من المرهق استكشافها سيرًا على الأقدام، ولكن يمكنك بسهولة التجول بالحافلة أو الدراجة أو السيارة.

على الطريق الرئيسي المعروف باسم سانتا ماريا إليزابيتا، ستجد شارعًا مشذبًا للغاية تصطف على جانبيه المقاهي والمحلات التجارية ومحلات الجيلاتي، حيث يعد شارع غران فيا هو محور النشاط في الجزيرة، وهو شارع طويل يستضيف المتاجر والمطاعم.

على طول ساحل البحر الأدرياتيكي، ستلاحظ امتدادًا شبه مستمر من الرمال الذهبية، تتخللها أكواخ شاطئية صغيرة على طول الطريق، وعلى الطرف الآخر من ليدو، ستكتشف الشواطئ العامة والمحمية الطبيعية ومخيمات العطلات.

اكتشاف الثقافة الفينيسية

alt

تنبض جزيرة ليدو بالثقافة الفينيسية الأصيلة بألوان زاهية، حيث يسمح موقع الشريط الرملي بعيدًا عن صخب البر الرئيسي للزائرين بالكثير من الفرص للاستمتاع، مع مشاهدة السكان المحليين الذين يعيشون هناك وهم يمارسون حياتهم اليومية وسط أجواء ودية ممتعة.

ركوب الدراجات

على عكس مدينة البندقية الرئيسية، يوجد في ليدو طرق وهي رائعة لركوب الدراجات، وهناك عدد من الأماكن التي تقدم خدمة تأجير الدراجات بالقرب من محطة الحافلات المائية الرئيسية.

الاستمتاع بغروب الشمس

alt

بفضل خط الساحل الذي يسهل الوصول إليه، يمكنك دائمًا العثور على مكان جيد لمشاهدة غروب الشمس في الجزيرة، بما في ذلك إمكانية الجلوس على أحد المقاهي ذات الإطلالة الخلابة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً