ملك الأردن يفتتح المستشفى الميداني الثاني الخاص بكورونا

ملك الأردن يفتتح المستشفى الميداني الثاني الخاص بكورونا







افتتح العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، اليوم الأربعاء المستشفى الميداني الثاني المخصص لعلاج المصابين بفيروس كورونا المستجد، في محافظة إربد شمال المملكة، وذلك بعد تزايد الإصابات بالفيروس ما أرهق المرافق الصحية العامة. ويقع المستشفى الذي يضم 300 سرير منها 48 للعناية الحثيثة و18 للعناية المتوسطة في محافظة إربد، 89 كلم شمال عمان، على أرض مساحتها 4650 متراً مربعاً.ونقل بيان للديوان …




العاهل الأردني الملك عبد الله يفتتح رسمياً المستشفى الميداني في إربد اليوم (تويتر)


افتتح العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، اليوم الأربعاء المستشفى الميداني الثاني المخصص لعلاج المصابين بفيروس كورونا المستجد، في محافظة إربد شمال المملكة، وذلك بعد تزايد الإصابات بالفيروس ما أرهق المرافق الصحية العامة.

ويقع المستشفى الذي يضم 300 سرير منها 48 للعناية الحثيثة و18 للعناية المتوسطة في محافظة إربد، 89 كلم شمال عمان، على أرض مساحتها 4650 متراً مربعاً.

ونقل بيان للديوان الملكي عن مدير الخدمات الطبية الملكية بالوكالة العميد الطبيب أحمد العمري، في حفل الإفتتاح أن “عدد الكادر الطبي والإداري في المستشفى يبلغ 600 شخص من مختلف الاختصاصات”.

وأعلن وزير الدولة الأردني لشؤون الإعلام علي العايد في 8 نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، أن الحكومة إتفقت مع شركات متخصصة لبناء 3 مستشفيات ميدانية في وسط وشمال وجنوب المملكة ستزيد قدرة المنظومة الصحية بأكثر من 1000 سرير، بينها 180 سريراً للعناية المركزة.

وسجل الأردن حتى الآن أكثر من 247 ألف إصابة بالفيروس، بينها 3162 وفاة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً