7 أخطاء شائعة لاستعمال فرشاة الأسنان

7 أخطاء شائعة لاستعمال فرشاة الأسنان







لا يتم الحفاظ على نظافة الفم وجمال الابتسامة دون الالتزام بفرك الأسنان مرتين في اليوم على الأقل، مهمة تبدو في ظاهر الأمر بديهة لكن الكثيرين يقعون ضحية بعض الأخطاء التي تقلل من فاعلية استعمال معجون الأسنان. تابعي مقال اليوم لتعرفي أكثر عن هذه الأخطاء وطريقة تصحيحها. تنظيف الأسنان بسرعة كبيرة غالبا ما نقم بتنظيف الأسنان بالفرشاة …

لا يتم الحفاظ على نظافة الفم وجمال الابتسامة دون الالتزام بفرك الأسنان مرتين في اليوم على الأقل، مهمة تبدو في ظاهر الأمر بديهة لكن الكثيرين يقعون ضحية بعض الأخطاء التي تقلل من فاعلية استعمال معجون الأسنان.

تابعي مقال اليوم لتعرفي أكثر عن هذه الأخطاء وطريقة تصحيحها.

تنظيف الأسنان بسرعة كبيرة

غالبا ما نقم بتنظيف الأسنان بالفرشاة قبل النوم مباشرة مما يدفعنا بالقيام بالمهمة بسرعة فائقة خاصة، لكن للأسف تكون النتيجة غير فعالة بالمرة!

اعلمي سيدتي أن عملية تنظيف الأسنان العادية بفرشاة الأسنان التقليدية تستغرق ما بين 2 و 5 دقائق فيما تستغرق عملية استعمال الفرشاة الكهربائية دقيقتين.

alt

فرك الأسنان بعد الأكل مباشرة

التعجيل بتنظيف الأسنان بعد لأكل مباشرة خطأ فادح قد يتسبب في إتلاف مينا الأسنان، لذلك يجب الانتظار لمدة 15 دقيقة على الأقل بعد الأكل أو الشرب لاستعادة مستوى حموضة الأسنان.

الضغط بشدة

هل تعتقدين أنك كلما قمت بفرك الأسنان بشكل جيد كلما تخلصت من بقايا الأكل وحصلت على نتيجة جيدة؟ خطأ فليس هناك ما يضر مينا الأسنان أكثر من غسلها بقوة، حيث يمكن أن يتلف الطبقة الواقية لأسنانك لتصبح مسامية وتشوهي أسنانك بشكل أسرع.

إذا كنت تستخدمين فراشي الأسنان الكهربائية فهي أيضا مخصصة للتنظيف بدون أي ضغط إضافي.

التنظيف بشكل عشوائي

يجب القيام بالتنظيف بشكل جيد أي من خلال الوصول لكامل زوايا الفم خاصة الجهة الداخلية والأجزاء الغير مرئية، لأن البكتيريا والجير يترسبان في كل مكان وليس فقط على الأسنان الأمامية.

alt

إهمال تغيير الفرشاة

يغفل الكثيرون عن استبدال فرشاة الأسنان حيث تفقد فاعليتها في التنظيف بعد 3 أشهر والأمر سيان للفرشاة التقليدية أو الكهربائية. يمكن القيام باستبدال الفرشاة بمجرد ملاحظة ترهل الشعيرات في حال كنت تستخدمين الدرجة اللينة للغاية.

يجب القيام باستبدال رأس فرشاة الأسنان الكهربائية المرفقة كل ثلاثة أشهر أيضا لأنها تتعرض لنفس التلف.

استخدام الفرشاة الكهربائية بشكل خاطئ

تختلف طرية استعمال الفرشاة العادي عن طريقة التنظيف بفرشاة الأسنان الكهربائية، حيث لا يمكن تحريكها للأمام والخلف. باستخدام فرشاة الأسنان الكهربائية يجب تنظيف الأسنان واحدا تلو الآخر، بالخارج والأعلى والداخل على حدا.

نزيف اللثة

الإصابة بنزيف اللثة لا يعني التوقف عن تنظيف أسنانك بالفرشاة لبعض الوقت حتى يختفي من تلقاء نفسه بل يعني أن اللثة تعاني من الالتهابات ويجب علاجه حتى تحافظي على صحة أسنانك ونظافة الفم في نفس الوقت.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً