الشرطة الأسترالية تعتقل مُتطرفاً لتحريضه على ارتكاب هجمات

الشرطة الأسترالية تعتقل مُتطرفاً لتحريضه على ارتكاب هجمات







ألقت الشرطة الأسترالية القبض على شاب متطرف من المؤيدين لتفوق العرق الأبيض، اليوم الأربعاء، بتهمة التحريض على ارتكاب هجمات، وسط بسبب شكوك متزايدة بأن الشخص نفسه الذي تم اعتقاله كان يستعد لارتكاب عمل عنيف. وذكرت الشرطة الاتحادية الأسترالية في بيان لها أن الشاب، البالغ من العمر 18 عاماً والذي لم يتم الكشف عن هويته، اعتقل في مدينة ألبوري الواقعة على بعد…




عناصر من الشرطة الاسترالية (أرشيف)


ألقت الشرطة الأسترالية القبض على شاب متطرف من المؤيدين لتفوق العرق الأبيض، اليوم الأربعاء، بتهمة التحريض على ارتكاب هجمات، وسط بسبب شكوك متزايدة بأن الشخص نفسه الذي تم اعتقاله كان يستعد لارتكاب عمل عنيف.

وذكرت الشرطة الاتحادية الأسترالية في بيان لها أن الشاب، البالغ من العمر 18 عاماً والذي لم يتم الكشف عن هويته، اعتقل في مدينة ألبوري الواقعة على بعد 461 كيلومتراً جنوب سيدني، وسيمثل أمام محكمة محلية حيث سيُتهم بجريمتي إرهاب.

وبحسب الشرطة، فقد استخدم هذا الشاب المنتديات للتحريض على العنف العنصري، لكن الدافع وراء اعتقاله كان زيادة عدد الرسائل التي يُزعم أنها كشفت عن “رغبته في ارتكاب عمل إجرامي وعنيف”.

وحذرت وكالات الاستخبارات الأسترالية مراراً وتكراراً من أن تهديد الجماعات اليمينية المتطرفة قد ازداد منذ الهجوم الذي ارتكبه الأسترالي برينتون تارانت في مارس(آذار) 2019 ضد مسجدين في نيوزيلندا، وراح ضحيته 51 مسلماً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً