إيران تزعم اعتقال متورطين في قتل “فخري زاده”

إيران تزعم اعتقال متورطين في قتل “فخري زاده”







احتجزت إيران بعض الأشخاص المتورطين في اغتيال العالم النووي البارز محسن فخري زاده، في حادث اتهمت طهران بشكل أساسي إسرائيل بالوقوف ورائه، بحسب تصريحات حسين أمير عبد اللهيان، مستشار الشؤون الدولية في البرلمان الإيراني. وفي مقابلة مع قناة (العالم) الإيرانية الناطقة بالعربية، قال عبد اللهيان إن “منفذي عملية الاغتيال الذين تم التعرف على بعضهم وحتى اعتقالهم من…




محسن فخري زاده (أرشف)


احتجزت إيران بعض الأشخاص المتورطين في اغتيال العالم النووي البارز محسن فخري زاده، في حادث اتهمت طهران بشكل أساسي إسرائيل بالوقوف ورائه، بحسب تصريحات حسين أمير عبد اللهيان، مستشار الشؤون الدولية في البرلمان الإيراني.

وفي مقابلة مع قناة (العالم) الإيرانية الناطقة بالعربية، قال عبد اللهيان إن “منفذي عملية الاغتيال الذين تم التعرف على بعضهم وحتى اعتقالهم من قبل أجهزتنا الأمنية، لن يفلتوا من العدالة وسيتم التعامل معهم بصرامة”.

وأوضح المستشار الإيراني في المقابلة التي بثت مساء الثلاثاء وأعيد نشرها الأربعاء في وسائل الإعلام الرسمية أن “هناك أدلة مختلفة على تورط الصهاينة” في تنظيم الجريمة وتنفيذها، دون إعطاء مزيد من التفاصيل عن المعتقلين على خلفية الحادث.

وقال عبد اللهيان إن الإسرائيليين “لعبوا دوراً مهماً” لكن عند تنفيذ الخطة “استخدموا عناصر ومرافق وأجهزة أخرى”.

يشار إلى أن السلطات الإيرانية اتهمت إلى جانب إسرائيل والولايات المتحدة، جماعة مجاهدي الخلق المعارضة بالتورط في تنفيذ الكمين الذي قتل فيه فخري زاده بالقرب من طهران في 27 نوفمبر(تشرين ثان) الماضي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً