فائزون بنوبل يتسلمون الجوائز في الولايات المتحدة

فائزون بنوبل يتسلمون الجوائز في الولايات المتحدة







تسلم فائزون بالنسخة الأخيرة من نوبل في الاقتصاد والطب والفيزياء والكيمياء على الجائزة من السلطات السويدية في مدن سان فرانسيسكو ونيويورك وواشنطن. واستضافت حديقة مقر إقامة القنصل الفخري العام للسويد، باربرو أوشر، في سان فرانسيسكو حفلاً صغيراً تم فيه تقديم الميداليات والجوائز لأربعة فائزين بجوائز نوبل لهذا العام. وتم تسليم الجوائز بدون وجود صحفيين وبدون …




alt


تسلم فائزون بالنسخة الأخيرة من نوبل في الاقتصاد والطب والفيزياء والكيمياء على الجائزة من السلطات السويدية في مدن سان فرانسيسكو ونيويورك وواشنطن.

واستضافت حديقة مقر إقامة القنصل الفخري العام للسويد، باربرو أوشر، في سان فرانسيسكو حفلاً صغيراً تم فيه تقديم الميداليات والجوائز لأربعة فائزين بجوائز نوبل لهذا العام. وتم تسليم الجوائز بدون وجود صحفيين وبدون كلمات للفائزين، وفقاً لما أفادت به مصادر من القنصلية.
أبرز المكرمين
ومن بين أولئك الذين تم تكريمهم في سان فرانسيسكو الأمريكية جينيفر دودنا، التي حصلت على جائزة نوبل في الكيمياء بالشراكة مع الفرنسية إيمانويل شاربنتييه، التي حصلت على الجائزة يوم الاثنين في برلين.
كما تواجد في حفل سان فرانسيسكو أيضاً، أستاذة الفيزياء وعلم الفلك في جامعة كاليفورنيا في لوس أنجليس أندريا جيز، أحد الفائزين الثلاثة بجائزة نوبل في الفيزياء لهذا العام.
وضمت قائمة الفائزين باحثين أمريكيين من جامعة ستانفورد هما بول آر ميلجروم وروبرت ب. ويلسون، اللذين حصلا على جائزة نوبل في الاقتصاد.
وفي حفل بسيط أيضاً أقيم في نيويورك، قدمت القنصل السويدي، أنيكا ريمبي، ميدالية جائزة نوبل في الطب إلى تشارلز رايس، الذي يتقاسم الجائزة مع هارفي جي ألتر ومايكل هوتون.

وأخيراً، في مدينة واشنطن، قدمت السفيرة السويدية لدى الولايات المتحدة، كارين أولوفسدوتر، أيضاً جائزة نوبل في الطب لهارفي جي ألتر لمساهماته في اكتشاف فيروس التهاب الكبد الوبائي سي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً