اليونان: تركيا أصبحت وكالة سفر للجهاديين

اليونان: تركيا أصبحت وكالة سفر للجهاديين







وصف وزير خارجية اليونان، نيكوس ديندياس، تركيا بأنها “وكالة سفر للجهاديين”، وقال إن “تركيا أصبحت طرفاً في زعزعة السلام في المنطقة، وذلك بالعمل خارج نطاق القانون الدولي”. وبحسب صحيفة “زمان التركية” تابع وزير خارجية اليونان أن “تركيا تستخدم المهاجرين كأداة، وتنشر الدعاية والأخبار الكاذبة، وتصعد المشاكل الأمنية، وتنقل الجهاديين من ليبيا إلى القوقاز، وتشكل تهديدات للسلام والاستقرار في المنطقة، …




وزير خارجية اليونان، نيكوس ديندياس (أرشيف)


وصف وزير خارجية اليونان، نيكوس ديندياس، تركيا بأنها “وكالة سفر للجهاديين”، وقال إن “تركيا أصبحت طرفاً في زعزعة السلام في المنطقة، وذلك بالعمل خارج نطاق القانون الدولي”.

وبحسب صحيفة “زمان التركية” تابع وزير خارجية اليونان أن “تركيا تستخدم المهاجرين كأداة، وتنشر الدعاية والأخبار الكاذبة، وتصعد المشاكل الأمنية، وتنقل الجهاديين من ليبيا إلى القوقاز، وتشكل تهديدات للسلام والاستقرار في المنطقة، مشيراً إلى أن تركيا هددت اليونان بالحرب في حال كانت تعمل في إطار حقوقها السيادية ومياهها الإقليمية حتى 12 ميلا بحريًا.

وأكد ديندياس أن اليونان ترفض السياسات التركية في المنطقة، واصفاً أعمال أنقرة بأنها “غير مقبولة”، مؤكداً أن أثينا كانت قد دعت تركيا مرارا للحوار البناء مع جميع دول المنطقة.

وتنطلق غدًا قمة الاتحاد الأوروبي التي دعت أثينا إلى توقيع عقوبات خلالها على تركيا، بسبب أنشطة التنقيب عن مصادر الطاقة في شرق البحر المتوسط.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً