بدء أول مواسم الشتاء وانخفاض الحرارة في الإمارات

بدء أول مواسم الشتاء وانخفاض الحرارة في الإمارات







أكد عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك إبراهيم الجروان، دخول “المربعانية” أول مواسم فصل الشتاء، في دولة الإمارات والجزيرة العربية، موضحاً أنها مدة يشتد فيها البرد وتستمر أربعين يوماً، ويأتي دخول المربعانية عقب موسم الوسم. ولفت الجروان عبر 24، إلى أن وقت دخول شدة البرد في الجزيرة العربية يكون مع طلوع نجم “إكليل العقرب” من الجهة الشرقية، ويقترن…




صورة تعبيرية (أرشيف)


أكد عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك إبراهيم الجروان، دخول “المربعانية” أول مواسم فصل الشتاء، في دولة الإمارات والجزيرة العربية، موضحاً أنها مدة يشتد فيها البرد وتستمر أربعين يوماً، ويأتي دخول المربعانية عقب موسم الوسم.

ولفت الجروان عبر 24، إلى أن وقت دخول شدة البرد في الجزيرة العربية يكون مع طلوع نجم “إكليل العقرب” من الجهة الشرقية، ويقترن دخول فترة الشتاء الحقيقي في الجزيرة العربية بهطول الأمطار الغزيرة، والمتناوبة بين الفترة والأخرى، إذ لا تتجاوز الفترة الفاصلة بين الموجة والأخرى 3 أسابيع، إضافة إلى جريان السيول والأودية.
وتوقع عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، أن تكون درجات الحرارة الدنيا في المناطق الجبلية والعمق الصحراوي خلال المربعانية دون 10 درجات مئوية، فيما من المتوقع أن تكون دون 15 درجة مئوية في عموم المناطق الساحلية، فيما لا تتعدى المعدلات العليا لها 25 درجة مئوية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً