هذه المأكولات سر التخلص من فقر الدم

هذه المأكولات سر التخلص من فقر الدم







–>

الكثير من الأشخاص حول العالم يعانون من مشكلة فقر الدم الذي ينتج من نقص الحديد في الجسم، حيث تصاحب هذه الأعراض مثا الشعور بالتعب الشديد والوهن، وأيضا شحوب لون البشرة وأوجاع في الصدر وتسارع في نبضات القلب.وأيضا يمكن أن يعاني مرضى فقر…

–>


الكثير من الأشخاص حول العالم يعانون من مشكلة فقر الدم الذي ينتج من نقص الحديد في الجسم، حيث تصاحب هذه الأعراض مثا الشعور بالتعب الشديد والوهن، وأيضا شحوب لون البشرة وأوجاع في الصدر وتسارع في نبضات القلب.
وأيضا يمكن أن يعاني مرضى فقر الدم من الدوار وبرودة الأطراف وهشاشة الأظافر. وعادة ما يتم تعويض هذا النقص من خلال تناول المتمّمات الغذائية، أو بعض المأكولات التي تحتوي على الحديد مثل البقوليات والخضار الورقية الخضراء والقنبيط والفواكه المجفّفة.

alt
صورة توضيحية

ومن المفيد أيضاً استهلاك الأطعمة التي تحتوي على حمض الفوليك، ومنها الخضار الورقية الخضراء والنعناع والسبانخ والفاصولياء والعدس وفول الصويا.

ولتجنّب الإصابة بفقر الدم، ينصح الخبراء أيضاً بالاعتماد على مأكولات غنية بالفيتامين B12، ويذكرون في هذا الصدد اللحوم ومنتجات الألبان والحبوب ومنتجات الصويا المدعمة. كما ينبّهون إلى ضرورة تزويد الجسم بالفيتامين C الذي يعزز عملية امتصاصه للحديد. وللحصول عليه، يجب تناول الطماطم والجوافة والليمون والبرتقال والفليفلة والملفوف والكزبرة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

رابط المصدر للخبر