بايدن يُسمي الجنرال لويد أوستن لوزارة الدفاع

بايدن يُسمي الجنرال لويد أوستن لوزارة الدفاع







أكّد الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، مساء الثلاثاء، أنّه اختار الجنرال الأمريكي من أصول إفريقيّة لويد أوستن لتولّي وزارة الدفاع وهو خيار وصفه بأنّه “ضروري” و”تاريخي”. وإذا تمّ تثبيته من جانب مجلس الشيوخ، سيُصبح أوستن (67 عامًا) أوّل أمريكي من أصول إفريقيّة يقود وزارة الدفاع، وهي مؤسّسة فيها تمثيل كبير للأقلّيات ولكن ليس في أعلى الهرم حتّى الآن….




الجنرال الأمريكي لويد أوستن (أرشيف)


أكّد الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، مساء الثلاثاء، أنّه اختار الجنرال الأمريكي من أصول إفريقيّة لويد أوستن لتولّي وزارة الدفاع وهو خيار وصفه بأنّه “ضروري” و”تاريخي”.

وإذا تمّ تثبيته من جانب مجلس الشيوخ، سيُصبح أوستن (67 عامًا) أوّل أمريكي من أصول إفريقيّة يقود وزارة الدفاع، وهي مؤسّسة فيها تمثيل كبير للأقلّيات ولكن ليس في أعلى الهرم حتّى الآن.

وهذا الجنرال المتقاعد الذي شارك في حربَي العراق وأفغانستان قبل أن يُصبح أوّل رجل أسود يتولّى القيادة المركزيّة للجيش الأمريكي (سنتكوم)، هو شخص “مؤهّل بشكل فريد لمواجهة التحدّيات والأزمات التي نواجهها في الوقت الحالي”، بحسب ما قال بايدن في بيان.

وأضاف “طوال خدمته المتفانية، وفي الساعات الكثيرة التي أمضيناها معا في غرفة العمليات بالبيت الأبيض ومع قواتنا في الخارج، أثبت الجنرال أوستن قيادة وشخصية مثاليتين”.

وأشار البيان إلى أن أوستن “شخصية رائعة ومحترمة ورائدة في تاريخ جيش الولايات المتحدة”، لافتا إلى أنه “تقاعد من الجيش عام 2016 بعد أكثر من 40 عامًا من الخدمة في الدفاع عن أمريكا”.

وكانت وسائل أميركية عدّة أفادت الإثنين بأنّ بايدن اختار أوستن وزيرا للدفاع في إدارته المقبلة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً