افضل رجيم صحي لانقاص الوزن 5 كيلو جرام في اسبوعين فقط

افضل رجيم صحي لانقاص الوزن 5 كيلو جرام في اسبوعين فقط







لا شكّ أن انقاص الوزن ليس أمراً سهلاً على الإطلاق في فصل الشتاء، و لكن أي تكن الخطوات التي تقومين بها لتحقيق هدفك، إليك افضل رجيم صحي لانقاص الوزن و التخلص من دهون البطن و الأرداف. خطوات الرجيم الصحي التالية اجمع عليها الخبراء كحلول مثالية و صحيحة لمساعدتك على انقاص وزنك و الوصول الى الجسم المثالي…

لا شكّ أن انقاص الوزن ليس أمراً سهلاً على الإطلاق في فصل الشتاء، و لكن أي تكن الخطوات التي تقومين بها لتحقيق هدفك، إليك افضل رجيم صحي لانقاص الوزن و التخلص من دهون البطن و الأرداف. خطوات الرجيم الصحي التالية اجمع عليها الخبراء كحلول مثالية و صحيحة لمساعدتك على انقاص وزنك و الوصول الى الجسم المثالي.

لا تتوقفي عن ممارسة افضل التمارين الرياضية في الشتاء

تناول الفواكه و الخضراوات

يمدنا فصل الشتاء بالعديد من الفواكه و الخضار التي تحتوي على الفيتامينات و البروتينات و المواد الغذائية التي تلعب دوراً هاماً في حرق الدهون المتراكمة في الجسم.

أدرجي سلطات الخضار في يوميات نظامنا الغذائي خلال فصل الشتاء و أهم الفواكه التالية:

التفاح، البرتقال، البطاطا الحلوة، الملفوف، الرمان. وتناولي ما لا يقل عن 3 مرات إسبوعياً من الخضار، على أن يقدم مسلوقاً أو مشوياً أو داخل شوربة خفيفة.

ممارسة الرياضة

التمارين الرياضية في فصل الشتاء ضرورية للمساعدة في التصدّي لزيادة الوزن و الكسل التي نعاني منه في الشتاء و عدم الرغبة في الذهاب الى الصالات الرياضية و قاعات الجيم فضلاً عن عدم القدرة على اتباع الحميات الغذائية في ظل التغيرات المناخية و البرد الشديد في هذا الموسم.

تابعي موقع “هي” لتتعرفي على أكثر أهم التمارين الرياضية السريعة و السهلة التي يمكن ممارستها داخل المنزل وتبثّ فيك النشاط و الحيوية و تساهم في الوقت نفسه بتخفيف وزنك و حرق الدهون و تقوية عضلاتك مع برودة الطقس خارجاً.

الشوربات الصحية

في فصل الشتاء، تعتبر الشوربة او الحساء من افضل الأطباق التي يمكنك ان تتناوليها للشعور بالتدفئة و الطاقة. و لكن ان كنت تتبعين رجيما ما لتخفيف وزنك، انت بحاجة الى شوربة تدفئ معدتك و تشعرها بالشبع و في نفس الوقت لا تزيد من وزنك و تقضي على الدهون في بطنك. يمكنك الإعتماد على شوربة العدس أو الشوفان أو الخضار أو شوربة الملفوف الابيض.

نصائح للرجيم الصحي لانقاص الوزن

لضمان نجاح أي رجيم تتبعينه في الشتاء، إحرصي على إتباع النقاط التالية:

  • إدخال البروتينات الخالية من الدهون في الوجبات مثل الدجاج، الديك الرومي، السمك، الفاصوليا، العدس و البيض و منتجات الألبان قليلة الدسم لتسريع عملية الهضم.
  • الامتناع نهائياً عن تناول المخللات و التوابل و المياه الغازية و الدهون المهدرجة و الأطعمة الدسمة و الأغذية المحمرة و المقلية.
  • تجنّب تناول الكافيين و الفواكه المجففة.
  • تناول الحبوب الكاملة كالخبز المصنوع من الحبوب الكاملة و الارز الاسمر لمحاربة الدهون في البطن.
  • شرب الكثير من المياه يومياً لتنظيف الجسم من السموم و تخفيف الامساك.
  • تناول الشوفان في الصباح الباكر الذي يعزز من عملية التمثيل الغذائي و يحرق الدهون.
  • إستخدام خل التفاح في الأطعمة أو تناول ملعقة منه مع الماء قبل الطعام حيث يعطي شعوراً بالشبع و يساعد على إذابة الدهون في منطقة البطن.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً