إسرائيل تنفي الموافقة على استخدام لقاح فايزر بيونتيك ضد كورونا

إسرائيل تنفي الموافقة على استخدام لقاح فايزر بيونتيك ضد كورونا







نفت وزارة الصحة الإسرائيلية مساء الثلاثاء، ما أعلنه مستشفى إسرائيلي بارز في وقت سابق عن حصوله على موافقة لاستخدام لقاح “فايزر- بيونتيك” المضاد لفيروس كورونا المستجد. وقال متحدث باسم مركز سوراسكي الطبي بتل أبيب، إن المستشفى حصل على موافقة المدير العام لوزارة الصحة هيزي ليفي للمضي قدماً في استخدام اللقاح، بعد إطلاق بريطانيا حملتها للتطعيم ضد فيروس كورونا المستجد…




مسعفان إسرائيليان في تل أبيب (أرشيف)


نفت وزارة الصحة الإسرائيلية مساء الثلاثاء، ما أعلنه مستشفى إسرائيلي بارز في وقت سابق عن حصوله على موافقة لاستخدام لقاح “فايزر- بيونتيك” المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وقال متحدث باسم مركز سوراسكي الطبي بتل أبيب، إن المستشفى حصل على موافقة المدير العام لوزارة الصحة هيزي ليفي للمضي قدماً في استخدام اللقاح، بعد إطلاق بريطانيا حملتها للتطعيم ضد فيروس كورونا المستجد.

وقالت وزارة الصحة في بيان: “لا توجد موافقة حتى الآن على استخدام اللقاح في أي مكان” وأنها لا تزال تستعد لـ “العملية المعقدة”.

وأضافت “نأمل أن تصدر موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية في الأيام المقبلة”، تماشياً مع التصريحات السابقة للمسؤولين التي أكدت أن إسرائيل ستنتظر الموافقة.

وبعد أن بدأت بريطانيا استخدام لقاح شركة الأدوية الألمانية “بيونتيك” بالتعاون مع شريكتها الأمريكية “فايزر” الثلاثاء، تطوع المفوض الإسرائيلي السابق لمكافحة فيروس كورونا روني غامزو، ليكون أول من يحصل عليه في إسرائيل.

وقال غامزو في بيان على حسابات المستشفى عبر مواقع التواصل الاجتماعي: “اللقاح آمن للجميع على المستوى الشخصي، وللمجتمع على المستوى الوطني”.

وأضاف غامزو، الذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي لمركز سوراسكي الطبي أيضاً “فخور بحصولي على هذا العلاج أولاً في إطار التقدم التكنولوجي العالمي”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً